معتز موسى يزور أثيوبيا ويخاطب يوم النيل بحضور الرئيس الاثيوبي

mainThumb

23-02-2018 06:13 PM

السوسنة - طالب وزير الموارد المائية والري والكهرباء  معتز موسى دول حوض النيل بمد الجسور بينها لتعظيم الاستفادة من النيل لدعم الاستقرار والتنمية المستدامة ، وثمن دور الشركاء الدوليين في دعم مبادرة حوض النيل ، جاء ذلك في مخاطبته  احتفال يوم النيل  ، بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا والذي تنظمه مبادرة حوض النيل تحت شعار نهر مشترك وعمل جماعي ، بحضور الرئيس الاثيوبي ملاتو تشومي. 

قال معتز ان هناك فرصا كبيرة للبناء علي ما تم من دراسات وبحوث في حوض النيل اذا توحدت الارادة  ، ويمكن انشاء مشروعات تنهض بكل مواطني حوض النيل وتحقق الرفاه والاستقرار ، خاصة  ان السلام والتنمية في حوض النيل يمكن ان تكون ملهما ونموذجا رائدا  للنهضة في كل افريقيا. 
 
هذا وقد شارك البرفيسور سيف الدين حمد رئيس الجهاز الفني للموارد المائية متحدثا رئيسيا في الندوة العلمية وسمنار القضايا الاستراتيجية لحوض النيل ، بالتركيز علي ايجاد فهم مشترك لتحديات مبادرة حوض النيل .
 
الرئيس الاثيوبي اكد في كلمته ايمانهم ان مبادرة حوض النيل لا زالت افضل خيار للحوار حول قضايا حوض النيل ، ونوه الي عدد من التحديات تقابل  دول حوض ، منها انه لازال عدد كبير من سكان الحوض تحت حد الفقر ، وان نظم الزراعة في دول حوض هشة تجاه التغير المناخي.
 
الاحتفال بيوم النيل استضافته مفوضية الامم الاقتصادية لافريقيا ، وترأس اثيوبيا الدورة الحالية للمجلس الوزاري  لمبادرة حوض النيل.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد