منتخب السلة يهزم الهند في تصفيات كأس العالم

mainThumb

23-02-2018 06:30 PM

السوسنة - واصل المنتخب الوطني لكرة السلة انتصاراته في تصفيات كأس العالم (الصين ٢٠١٩) بتحقيقه الفوز خارج قواعده على المنتخب الهندي بنتيحة ١٠٢-٨٨ مساء اليوم الجمعة في إطار الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية.

 
 
 
ونجح منتخبنا الوطني بقيادة المدير الفني ، سام دغلس ، في تحقيق الفوز الثالث على التوالي في هذه التصفيات ليعزز موقعه في صدارة المجموعة الثالثة بعد أن تمكن في الجولتين الماضيتين من هزيمة سورية ولبنان على التوالي وبات "نظرياً" متأهلاً إلى الدور الثاني والحاسم من التصفيات ، فيما تلقى المنتخب الهندي الخسارة الثالثة له وبقي في قاع الترتيب.
 
 
 
شهدت بداية المباراة تفوق للمنتخب الهندي في الدقائق الأولى ، فبعد أن افتتح محمود عابدين نقاط منتخبنا الوطني بثلاثية جعلته يتقدم للمرة الأولى في المباراة ، فرض أصحاب الأرض سيطرتهم وسط ارتباك واضح عند عناصر منتخبنا الوطني لاسيما في انهاء الهجمات والتسديد القريب والبعيد.
 
 
 
لكن السيطرة الهندية لم تدم طويلاً ، حتى دخل منتخبنا الوطني في أجواء المباراة مع انتصاف الربع الأول وأصبحت هجماته أكثر خطورة ليتقدم الأردن مجدداً بالنتيجة مع تألق للاعب محمد شاهر الذي كان أفضل هداف من جانب منتخبنا في الربع الأول برصيد ٩ نقاط ويساهم في تقدم منتخبنا مع نهاية هذا الربع بنتيجة ٢٦-٢٠.
 
 
 
على عكس الربع الأول ، كان منتخبنا هو الأفضل في أغلب فترات الربع الثاني الذي شهد مع انطلاقته ثلاثيتان لـ أحمد حمارشة ومحمود عابدين جعلتا الأردن يوسع النتيجة لصالحه وسط تراجع ملحوظ في الأداء الهندي.
 
 
 
وتوقفت المباراة لمدة ١٠ دقائق تقريباً في الدقيقة السابعة من عمر الربع الثاني بسبب خلل حصل في منصة السلة بعد "دنك" قام به لاعب المنتخب الهندي ، ساتنام سينغ ، ليستكمل اللقاء بعد ذلك وينتهي الربع الثاني بتقدم منتخبنا بنتيجة ٢٥-١٨ ومتقدماً أيضاً بنتيجة الربعين ٥١-٢٨ مع نهاية الشوط الأول.
 
 
 
دخل المنتخب الهندي الربع الثالث بقوة ونجح في وضع منتخبنا الوطني تحت ضغط مستمر طيلة هذا الربع وتميز أصحاب الأرض بسرعة بناء الهجمات والدقة في التسجيل على عكس عناصر منتخبنا الوطني ، لينجح المنتخب الهندي في هذا الربع بحسمه لصالحه بنتيجة ٢٣-١٥ وينجح في تقليص الفارق إلى خمس نقاط فقط (٦١-٦٦).
 
 
 
لعبت الخبرة دوراً كبيراً في الربع الرابع من جانب منتخبنا الوطني الذي عاد إلى وضعه الطبيعي وسيطر على اللقاء وسط تألق كبير من الثلاثي موسى العوضي ودار تاكر ومحمود عابدين الذين سجلوا العديد من النقاط ساهمت في انتهاء هذا الربع بتقدم منتخبنا بنتيجة ٣٦-٢٧ لتنتهي المباراة لصالح منتخبنا بالنتيجة الإجمالية ١٠٢-٨٨.
 
 
 
وكان اللاعب الهندي أرفيند أنادوراي أفضل مسجل للنقاط في هذه المباراة برصيد ٢٨ نقطة ، بينما كان محمد شاهر أفضل مسجل للنقاط من منتخبنا الوطني برصيد ١٩ نقطة يليه كل من دار تاكر ومحمود عابدين اللذان سجلا ١٨ نقطة لكل منهما.
 
 
 
وسيلتقي منتخبنا الوطني يوم الإثنين المقبل نظيره المنتخب السوري في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.
 
 
 
وتشهد التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم مشاركة ١٦ منتخباً قسمت على أربع مجموعات على أن تتأهل المنتخبات الثلاث الأولى في كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور الثاني من التصفيات.
 
 
 
وستتوزع المنتخبات الـ ١٢ المتأهلة إلى الدور الثاني على مجموعتين إذ تتأهل المنتخبات الثلاث الأولى من كل مجموعة إلى كأس العالم إلى جانب الفريق الأفضل من أحد المنتخبين صاحبي المركزين الرابع في كلتا المجموعتين – أو كلاهما في حال تأهل الصين مستضيفة البطولة - ليكون المجموع النهائي ٨ منتخبات متأهلة عن قارة آسيا إلى نهائيات كأس العالم التي سيشارك فيها ٣٢ منتخباً للمرة الأولى بدلاً من ٢٤ كما جرت العادة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد