ندوة تناقش تحديات القطاع الزراعي في عجلون

mainThumb

24-02-2018 02:06 PM

السوسنة - نظمت مديرية زراعة محافظة عجلون في قاعة مبنى المحافظة السبت ندوة حوارية عن ابرز التحديات التي تواجه القطاع الزراعي بحضور عدد مدراء الدوائر وابناء المجتمع المحلي .
 
وأكد محافظ عجلون علي المجالي اهمية تكاتف جميع الجهود لحماية الثروة الحرجية في المحافظة من التقطيع او الحرق والتركيز على اولويات واحتياجات القطاع الزراعي من مشاريع ليتم تنفيذها من خلال الموازنة التي خصصت من مجلس المحافظة، مبينا ان المحافظة ستقوم بتقديم جميع اشكال الدعم من اجل الارتقاء بالزراعة والتي يعتمد عليها الكثيرون كمصدر رزق .
 
واشار مدير الزراعة المهندس رائد الشرمان إلى أن محافظة عجلون تزخر بالعديد من المقومات الطبيعية والبيئية والزراعية نظرا لكثافة الاشجار والغابات والتنوع المناخي الذي يشجع المزارعين على استثمار اراضيهم لزراعة الاشجار والتي تؤمن لهم الدخل، مشيرا الى ان المديرية تقوم وبشكل مستمر بعقد دورات توعوية للمزارعين من اجل ارشادهم بأهم الطرق الزراعية الصحيحة وتقديم العون والمساعدة لهم .
 
واستعرض عدد من رؤساء الأقسام في مديرية الزراعة أهم البرامج والمشاريع المنفذة والخطط المستقبلية للنهوض بالواقع الزراعي، مشيرين إلى ان هناك العديد من التحديات والمعيقات التي تواجه الزراعة في المحافظة والتي تتطلب تكثيف الجهود للحفاظ عليها .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد