ملحس يبحث مع السفير الفرنسي المشروعات الممولة فرنسيا

mainThumb

24-02-2018 07:20 PM

السوسنة - بحث وزير المالية عمر ملحس مع السفير الفرنسي في عمان دافيد بيرتولوتي سبل التعاون المشترك بين البلدين، وما جاء في اتفاقية مبادلة الدين الفرنسي مقابل المشروعات التنموية الموقعة في العام 1999 بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد السبت، مناقشة الموقف المالي للمشروعات الممولة من اتفاقية مبادلة الدين والبالغ رصيد حسابها حوالي 2ر2 مليون دينار؛ حيث تم التوقيع على محضر اتفاق ينص على إعادة تخصيص رصيد هذه الاتفاقية لتمويل مشروعات تنموية وهي استكمال المساهمة في تمويل دراسات وخدمات هندسية للمرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر-البحر الميت "محطة تحلية في العقبة"، ودعم وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص PPP Unit ومشروع تطبيق نظام المشتركين X7 في شركة مياه اليرموك والمطبق حاليا في سلطة المياه، شركة مياه الأردن-مياهنا وشركة مياه العقبة.
 
كما تنص على المساهمة في إنشاء مشروع مصنعين للألبان لوزارة الزراعة واستكمال برامج ونشاطات المركز التدريبي المالي التابع لوزارة المالية بالإضافة إلى بناء قدرات وزارة المالية وتحديث أجهزة الوزارة.
 
يشار إلى أنه تم تمويل عدة مشاريع ضمن اتفاقية مبادلة الدين الفرنسي أعلاه في مجالات المالية العامة والمياه والصرف الصحي والتدريب.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد