ديوان الخدمة المدنية يعقد لقاء في الطفيلة

mainThumb

25-02-2018 10:11 AM

السوسنة - عقد ديوان الخدمة المدنية فرع إقليم الجنوب لقاء  الاحد، مع طلبة الثانوية العامة والمرشدين التربويين في محافظة الطفيلة بعنوان "مؤشرات واقع عملية العرض والطلب على التخصصات العلمية في الخدمة المدنية لحملة المؤهل الجامعي والدبلوم المتوسط (2018/2019) والتخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة" ضمن الخطة السنوية لفرع الجنوب وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لمنطقة الطفيلة.

 
واكد المدير الإداري في مديرية التربية والتعليم لقصبة الطفيلة جمال الحجاج، في اللقاء الذي عقد في قاعة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز، اهمية هذه الورشة لما فيها من تنوير للطلبة وتوجيههم للتخصصات التي يمكن ان توفر لهم فرص عمل بعد تخرجهم من الجامعات.
 
واشار مدير ديوان الخدمة المدنية فرع اقليم الجنوب سمير الطراونة، الى ضرورة التوجه الى التخصصات المهنية والفنية والابتعاد عن التخصصات الراكدة والمشبعة، مشيرا الى بعض القضايا المتعلقة بالتعيينات والجهود التي يبذلها ديوان الخدمة المدنية في توفير المؤشرات والبيانات حول عملية العرض والطلب على التخصصات العلمية من حملة درجة دبلوم لكليات المجتمع والبكالوريس.
 
وعرضت اخصائية الموارد البشرية في ديوان الخدمة المدنية مرام المجالي، دراسة لجميع محتويات التخصصات الراكدة والمشبعة بدءا من التعريف بالدراسة وابرز الإنجازات والتوصيات التي تمت بناء على هذه الدراسة، إضافة إلى عرض للتخصصات المطلوبة في محافظة الطفيلة ومقارنتها بدراسة (2015/2016) وعرض التخصصات التي يتم التعيين عليها بالتجيير.
 
وفي ختام اللقاء تم فتح المجال لطرح الأسئلة والاستفسارات من قبل الحضور والرد عليها في حين تم الاتفاق على بعض التوصيات التي اوصى بها بعض المرشدين التربويين في ما يتعلق بالتخصصات المهنية في محافظة الطفيلة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد