اختتام ورشة بعنوان منهجية الاثار المهددة

mainThumb

25-02-2018 11:29 AM

السوسنة -  اختتمت السبت في قاعة متحف الاردن اعمال الورشة التدريبية بعنوان "منهجية الآثار المهددة" والتي نظمها مشروع ايمينا/ جامعة اكسفورد بالمشاركة ما بين دائرة الاثار العامة ودائرة الآثار والتراث الفلسطينية.

 
وهدفت الورشة التي استمرت اربعة اسابيع الى تدريب عدد من موظفي دائرة الاثار الاردنية ودائرة الاثار والتراث الفلسطينية على منهجة مراقبة وتسجيل المواقع الاثرية عن طريق قراءة الصور الجوية وصور الاقمار الصناعية وانظمة الاستشعار عن بعد لمراقبة المواقع الاثرية وتتبع التغيرات التي تحدث عليها جراء التعديات البشرية والمخاطر الطبيعية.
 
واوضح منسق الورشة الدكتور بيجان روحاني لـ (بترا) ان الورشة تهدف الى اهمية اتخاذ القرار المناسب في حال حصول تعد على الموقع الاثري، مثمنا لدائرة الاثار الاردنية ما تبذلة من جهود واضحة في المحافظة على الارث الوطني، وعلى دعمها لإقامة هذة الورشة.
 
واكد مدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور منذر الجمحاوي أهمية الدورة التدريبية في تأهيل العاملين لتكوين مجموعات عمل مدربة ومتخصصة قادرة على مراقبة المواقع الاثرية، وتحقيق رؤية دائرة الاثار العامة للنهوض بالموروث الحضاري والحفاظ عليه للأجيال القادمة .
 
وحضر حفل الختام كل من الشريفة نوفه بنت ناصر رئيسة جمعية اصدقاء الاثار والسفير البريطاني في عمان وامين عام وزارة السياحة والآثار الفلسطينية وعدد كبير من موظفي دائرة الآثار العامة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد