مدير الضريبة: قبول 85 بالمائة من إقرارات الدخل كما وردت من المكلفين

mainThumb

25-02-2018 02:11 PM

السوسنة -  أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بشار صابر ناصر قبول 121039 إقرار ضريبة دخل تم تقديمها في عام 2017 كما وردت من المكلفين دون أي تعديل.

 
وقال إن هذه الإقرارات تشكل 12ر85 بالمائة من إجمالي الإقرارات التي تم تقديمها في 2017، في حين بلغت نسبة الإقرارات التي تم قبولها خلال 2016 نحو 83 بالمائة.
 
وأضاف ناصر انه تم تحويل 21156 إقرارا تم تقديمها عام 2017 للتدقيق، وتشكل ما نسبته 88ر14 بالمائة من عدد الإقرارات التي تم تقديمها.
 
وقال إن الدائرة تتطلع إلى بناء علاقة قائمة على الثقة المتبادلة مع جميع المكلفين، الأمر الذي يتطلب من المكلفين كافة القيام بتعبئة إقرارات ضريبة الدخل بالأرقام الواقعية والحقيقية التي تعبر عن دخولهم الصحيحة وتعكس واقع نشاطهم الفعلي خلال عام 2017.
 
وأشار إلى أن الدائرة ستعمل على زيادة نسبة قبول الإقرارات المقدمة من المكلفين كما وردت منهم دون أن يتم تدقيقها نتيجة لتجاوب المكلفين وإعلانهم عن دخولهم الواقعية والحقيقية بما يعزز مبدأ الثقة بين الدائرة ومكلفيها.
 
ووضعت الدائرة قائمة بأسماء المكلفين الذين تم قبول إقراراتهم المقدمة عن السنة المالية 2017 على موقع الدائرة الإلكتروني www.istd.gov.jo والدخول إلى عنوان الاستعلام، وبإمكان المكلفين إدخال أرقامهم الضريبية من خلال أيقونة الإقرارات المقبولة.
 
ودعا المدير العام المكلفين إلى تعبئة إقرارات ضريبة الدخل التي سيقومون بتقديمها خلال العام الحالي 2018 عن العام الماضي 2017 بالأرقام الواقعية والحقيقية ودفع المبالغ المعلنة فيها قبل 30 نيسان المقبل وإرفاق البيانات المالية والمعلومات والاقتطاعات.
 
وكان مدير ضريبة الدخل والمبيعات، عقد اجتماعا اليوم الاحد في مكتبه، حضره عدد من مساعدي المدير العام ومدراء المديريات والمختصين في الدائرة واعلن خلاله عن نسبة العينة المقبولة دون تدقيق ونسبة العينة المحولة للتدقيق.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد