البحرين تستثمر ستة مليارات دولار في المشروعات النفطية

 البحرين تستثمر ستة مليارات دولار في المشروعات النفطية
السوسنة – تعكف البحرين على استثمار ستة مليارات دولار في المشروعات النفطية لهذا العام من ضمنها مشروع توسعة مصفاة التكرير بكلفة تقدر بأربعة مليارات و 200 مليون دولار.
 
وتوقع وزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ان العمل بمشروع توسعة مصفاة البترول سيستغرق اربع سنوات ليصل بعدها حجم التكرير إلى 400 ألف برميل يوميا مرتفعا من 265 ألف برميل حاليا.
 
ويعد مشروع تحديث مصفاة البحرين أحد المشاريع الاستراتيجية في البحرين لرفع مستوى المصفاة الأولى في المنطقة بهدف تعزيز التنافسية والربحية واستمرار المساهمة في الاقتصاد الوطني عن طريق زيادة إنتاج مصفاة التكرير.
 
وكان وزير النفط وقّع مع مؤسسة "تيكنيب اف ام سي الأميركية - دوجلاس بفيرديهرت" اتفاقية تزويد الخدمات الهندسية والشرائية والإنشائية لمشروع تحديث مصفاة البترول بـقيمة 4.2 مليار دولار.
 
واكد الوزير في تصريحات اليوم ان البحرين تطمح إلى الاستثمار في قطاع البتروكيماويات بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع توسعة المصفاة.
 
وقال وزير النفط انه يجري حاليا كذلك تطوير وتوسعة مشروع مرفأ الغاز الطبيعي المسال معربا عن أمله في أن يتم التشغيل الفعلي لمشروع مصنع الغاز الثالث بحلول الربع الأخير من العام الجاري