المنتخب الوطني لكرة السلة يلاقي سورية في تصفيات كأس العالم

mainThumb

25-02-2018 06:26 PM

السوسنة - أنهى المنتخب الوطني لكرة السلة تحضيراته استعداداً لملاقاة المنتخب السوري الأحد عند الساعة السابعة مساءً في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم (الصين ٢٠١٩.)

 
ويتطلع المنتخب الوطني إلى مواصلة انتصاراته في هذه التصفيات وتحقيق فوز جديد يضمن له التأهل إلى الدور الثاني والحاسم. ويتصدر الأردن ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ٦ نقاط حققها من ثلاثة انتصارات ، حيث كان قد افتتح مشواره في التصفيات بالفوز على سورية في لقاء الذهاب بنتيجة ١٠٩-٧٢ قبل أن يهزم المنتخب اللبناني بنتيجة ٨٧-٨٣. وكان المنتخب الوطني قد فاز أول أمس على مضيفه المنتخب الهندي بنتيجة ١٠٢-٨٨ في الجولة الثالثة من التصفيات ، من جانبه خسر المنتخب السوري على يد نظيره اللبناني ٨٧-٦٣ ليستقر بالمركز الثالث في المجموعة.
 
ويعول الجهاز الفني بقيادة المدرب ، سام دغلس ، أمام المنتخب السوري ، على اللاعب دار تاكر الذي يتصدر ترتيب أفضل مسجلي النقاط في تصفيات القارة الآسيوية برصيد ٢١.٧ نقطة. كما يبرز من جانب منتخبنا الوطني اللاعب محمد شاهر ثاني أفضل متابع للكرات من تحت السلة في هذه التصفيات بـ (٣٢ ريباوند) إلى جانب صانع الألعاب محمود عابدين المميز كذلك بالتسديدات الثلاثية واللاعب الخبرة موسى العوضي إلى جانب اللاعبان أحمد حمارشة ومالك كنعان.
 
وسيغيب عن تشكيلة منتخبنا الوطني يوم غد اللاعب المحترف في الصين ، زيد عباس ، بسبب تعرضه لإصابة أبعدته كذلك عن لقاء الهند الماضي.
 
وتشهد التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم مشاركة ١٦ منتخباً قسمت على أربع مجموعات على أن تتأهل المنتخبات الثلاث الأولى في كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور الثاني من التصفيات. وستتوزع المنتخبات الـ ١٢ المتأهلة إلى الدور الثاني على مجموعتين إذ تتأهل المنتخبات الثلاث الأولى من كل مجموعة إلى كأس العالم إلى جانب الفريق الأفضل من أحد المنتخبين صاحبي المركزين الرابع في كلتا المجموعتين – أو كلاهما في حال تأهل الصين مستضيفة البطولة - ليكون المجموع النهائي ٨ منتخبات متأهلة عن قارة آسيا إلى نهائيات كأس العالم التي سيشارك فيها ٣٢ منتخباً للمرة الأولى بدلاً من ٢٤ كما جرت العادة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد