النهضة التونسية: تدين ما يجري في الغوطة الشرقية

mainThumb

25-02-2018 09:56 PM

السوسنة - وصفت حركة النهضة التونسية، ما يجري في غوطة دمشق الشرقية من استهداف للمدنيين السوريين بـ"المذبحة الرهيبة".

وقالت الحركة في بيان، الأحد، إن "الحملة العسكرية واستهداف المدنيين في الغوطة الشرقية بسوريا، مذبحة رهيبة راح ضحيتها مئات المدنيين من الأطفال والنساء". 
 
وأضافت أن هؤلاء "قتلوا جرّاء القصف بالبراميل المتفجّرة وقنابل النابالم والقنابل العنقودية المحرَّمة دوليّا" 
 
ودعت النهضة، القوى والمنظمات الدولية إلى تحمّل مسؤولياتها، لوقف الهجمات ضدّ المدنيين، وتسهيل العمل الإنساني ورفع الحصار (متواصل منذ 2012). 
 
كما دعت الحركة التونسية إلى "حل سياسي شامل في سوريا عبر الحوار بين مختلف الفرقاء (النظام والمعارضة)". 
 
وقالت إن "الحاجة لحلّ سياسي شامل يؤمّنه الحوار بين كلّ الفرقاء السوريين، من أجل إنهاء الحرب والدمار في هذا البلد الشقيق".
 
وأسفر تصعيد لقوات النظام السوري، بدعم روسي، منذ أسبوع، عن مقتل نحو 400 شخص، وإصابة أكثر من ألف آخرين، خلال أربعة أيام، وفق الأمم المتحدة.
 
فيما أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في بيان اليوم، بمقتل 1121 مدنيًا، بينهم 281 طفلا و171 امرأة، خلال 103 أيام، في الغوطة الشرقية؛ جراء هجمات روسيا والنظام السوري والمليشيات الإرهابية الأجنبية الداعمة له.
 
والغوطة الشرقية هي آخر معقل للمعارضة قرب العاصمة دمشق، وإحدى مناطق "خفض التوتر"، التي تمّ الاتفاق عليها في محادثات العاصمة الكازاخية أستانة، عام 2017.
 
وتحاصر قوات النظام السوري نحو 500 ألف مدني في الغوطة الشرقية، منذ أواخر 2012، حيث تمنع دخول المواد الغذائية والمستلزمات الطبيعة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد