عاجل

إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية

وزيرة السياحة: خطة متكاملة لتطوير مشروع اقليم عراق الامير السياحي

 وزيرة السياحة: خطة متكاملة لتطوير مشروع اقليم عراق الامير السياحي
السوسنة - زارت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب  مشروع اقليم عراق الامير السياحي واطلعت على واقع المشروع ومدى الانجاز من اعمال فتوحات وتوسعة للطريق الرئيسي المؤدي الى كنيسة وكهف البصة والتي تقوم بها كوادر امانه عمان الكبرى .
 
بالاضافة الى تفقدها اعمال التنقيبات التي تقوم بها دائرة الاثار العامة داخل وخارج كنيسة وكهف البصة ، حيث تم الكشف مؤخرا عن لوحات وارضيات فسيفسائية على ظهر الكنيسة الخارجية من قبل دائرة الآثار العامة خلال التنقيب .
 
واشادت عناب بالجهود التي تقوم بها كوادر امانه عمان الكبرى ودائرة الاثار العامة والانجازات الملموسة على ارض الواقع وذلك ضمن فترة قياسية والنهج المتبع من قبل ادارة المشسروع بالتشاركية والتعاون مع الوزارات المعنية لأنجاح المشروع .
 
واكدت على اهمية المنطقة لما تتمتع به من جماليات طبيعية ومواقع اثرية عديدة ومميزة منها قصر العبد والكهوف المعلقة وبالاضافة لكهف وكنيسة البصة مشيرة الى ان وزارة السياحة والاثار مهتمة جدا بالمشروع كونة يدعم السياحة الداخلية والخارجية في المملكة وعلى مستوى العالم .
 
وبينت ان هنالك خطة متكاملة للترويج السياحي للمنطقة وللمواقع الاثرية الموجودة وسيتم طرح عطاءات من قبل الوزارة قريبا لأعادة تأهيل قصر العبد والكهوف الاثرية والمعلقة .
 
وعرض مدير مشروع اقليم عراق الامير السياحي المهندس محمد ابو زيتون خلال الجولة خطة امانة عمان للمشروع ضمن استراتيجيتها بان تكون العاصمة عمان مركز جذب سياحي كونها تحتضن مواقع اثرية كثيرة .
 
واضاف " عملت الامانة على إعادة تطوير وتأهيل كثير من المشروعات التي أحدثت نقلة نوعية في عالم السياحة داخل حدود المدينة "  .
 
 وبين ابو زيتون انه سيتم أعتماد مسار سياحي من قلب العاصمة عمان يبدأ من جبل القلعة مرورا على الساحة الهاشمية وسبيل الحوريات من كوريدورات عبدون بأتجاه تقاطع النهضة الى عراق الامير من خلال شارع ابو السوس الرئيسي وصولا الى الكهوف المعلقة وكهف البصة وقصر العبد وفي ختام المسار المغطس .
 
وكشف ابو زيتون عن تشكيل لجنة تقوم بأعداد ملف ترشيح اقليم عراق الامير السياحي ضمن قائمة التراث العالمي " اليونسكو " بالمشاركة مع وزارة السياحة ودائرة الاثار العامة ووزارتي الزراعة والبيئة .
 
 وتقوم امانة عمان حاليا بمتابعة تأهيل البنية التحتية للمشروع وتجهيز عطاء لأعادة تأهيل بعض المواقع الاثرية لإدراجها ضمن المسار السياحي .