3ر2 مليون دولار دعم هولندي لطلبة الاونروا

3ر2 مليون دولار دعم هولندي لطلبة الاونروا

السوسنة - قدمت المملكة الهولندية منحة بقيمة 3ر2 مليون دولار أميركي لدعم طلاب الأونروا من لاجئي فلسطين في الأردن القادمين من سوريا.

ويشمل التبرع أعمال صيانة عامة لما يقارب من 82 مبنى مدرسي، يضم 141 مدرسة تعمل على نظام الفترتين ، اضافة إلى توفير أثاث مدرسي وأدوات تعليمية تخدم تلك المدارس.
 
جاء التبرع خلال الحفل الذي عقد في مدرسة الزرقاء الإعدادية للبنات واشتمل على توزيع 1500 حقيبة ولوازم مدرسية على الطلبة من لاجئي فلسطين القادمين من سورية والذين يستفيدون من خدمات الوكالة التعليمية في 141 مدرسة في الأردن.
 
وقالت سفيرة المملكة الهولندية في عمان، باربرا جوزياس في كلمة لها إن دعم الأونروا لمواصلة تقديم خدماتها للفئات المستهدفة والضعيفة في الأردن وأولئك القادمين من سوريا هو أمر في غاية الأهمية لمملكة هولندا.
 
واضافت " نحن نركز بشكل خاص على الأطفال لأنهم هم المستقبل ويحتاجون إلى الحصول على فرص متكافئة لتنميه طاقاتهم. ولذلك ، فان إحدى أولويات برنامجنا هو تامين الحصول على التعليم الجيد ضمن بيئة أمنة " .
 
وأكدت على أهمية دور الأونروا في تقديم المساعدات الإنسانية لمن يحتاجها، قائلة: " ويشرفنا ان نسهم في صيانة وإصلاح 82 من مدارس الاونروا، وأن نوفر المواد المدرسية فضلا عن رواتب المعلمين. واغتنم هذه الفرصة لأعرب عن تقديري لمنظمة الاونروا لجميع الجهود المبذولة لتوفير حياة كريمة للأشخاص الذين ضمن نطاق عملها." واكدت جوزياس دور الأونروا وخدماتها في المنطقة قائلة : " خلال عام 2018، سوف يبقى دعم مملكة هولندا لمنظمة الاونروا قائماً لمساندة أكبر عدد ممكن من اللاجئين ، حيث بلغ حجم الدعم في السنوات الماضية الى كل من غزة والضفة الغربية ومصر ولبنان والأردن الى نحو 20 مليون يورو سنوياً " .
 
وأعرب مدير عمليات الأونروا في الأردن روجر ديفيس، عن امتنانه لمملكة هولندا ، مؤكدا أهمية دعم الجهود التي تبذلها الأونروا في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر الوكالة.
 
واضاف انه وبفضل هذا التبرع تمكنت الأونروا من توفير الصيانة العامة لما يقارب 80% من مدارسها ، اضافة الى اللوازم المدرسية التي ستدعم جهود الأونروا في تعزيز خدماتها المدرسية وستمكن الطلبة من اكتساب مهارات تواصل وتعزيز مهاراتهم التكنولوجية .