العتوم: توقيف عجاوي يناقض توجيهات الملك للطلاب

السوسنة - أجرت النائب هدى العتوم اتصالا بوزير التعليم العالي طالبته بالتدخل لإفراج الأجهزة الأمنية عن رئيس الجمعية الطلابية لكلية الهندسة التكنولوجية (البوليتكنك) الطالب ايمن عجاوي.

وقالت النائب العتوم أن رئيس الجمعية تواصل معها كأحد النواب أعضاء لجنة التربية والتعليم النيابية من أجل عرض مطالبهم الطلابية حول معادلة بعض المواد لعدد كبير من الطلبة، ومطالب أخرى مثل حق الطلبة بمرافق صحية وتحسين المرافق الخدمية الأخرى في كليتهم.

وقالت العتوم أن ما يعانيه الطلبة في كلية الهندسة التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية من تعسف إداري وأكاديمي وتردي في المرافق العامة وعدم تلبية الحد الأدنى من متطلبات البيئة الجامعية أمر غير مسبوق ولا مثيل له في باقي الجامعات الأردنية.

وأشارت العتوم ان رئيس الجمعية الطلابية  ايمن عجاوي أعلمها أن عميد الكلية هدده بتحويله للأجهزة الأمنية واعتقاله في حال استمرت الجمعية الطلابية بمتابعة مطالب الطلبة وحقوقهم.

وأبدت العتوم استهجانها ورفضها استمرار التدخل الأمني في الجامعات الأردنية مشيرة أن ذلك يناقض ويخالف تماما الرسالة الملكية التي وصلت الطلبة خلال لقائهم الملك عبد الله الثاني قبل اسابيع وتخالف أبسط الحقوق الأكاديمية للطلبة.