حوارية حول بلدية كفرنجة.. انجازات وتحديات

حوارية حول بلدية كفرنجة.. انجازات وتحديات

السوسنة - نظمت جمعية "مجمع الأكاديميين" للفكر والتنمية السبت في قاعة نادي كفرنجة الرياضي، ندوة حوارية حول بلدية "كفرنجة.. الانجازات والتحديات" بالتعاون مع البلدية.

وأشار النائب أحمد فريحات الذي رعى فعاليات الندوة الى دور وأهمية المجالس المحليه الخدمية والتنموية وتعزيز الشراكة المجتمعية، مؤكداً اهمية تعاون المواطنيين مع البلدية والوفاء بما عليهم من التزامات مالية حتى تستطيع القيام بدورها لخدمتهم.
 
وأضاف ان العمل البلدي عمل تراكمي ونحتاج جميعا الى شراكة فاعلة بين جميع مكونات المدينة، مثمنا لجلالة الملك عبد الله الثاني حرصه واهتمامه بقطاع البلديات كمؤسسات خدمية ولدور وزير البلديات في متابعة أمور البلديات وشطب 50 بالمائة من مديونية بلدية كفرنجة للمساهمة في تقديم خدمات افضل من قبل البلدية للمواطنين.
 
وقال رئيس البلدية نور بني نصر انه تم تسديد الذمم التي تتعلق بالضمان الاجتماعي وتبلغ مليون و700 الف دينار وعمل اتفاقية مع التامين الصحي لتسديد 225 الف ديناروتسديد اربعة ملايين ونصف المليون دينار من الحساب المكشوف لدى بنك التنمية، والعمل جار على شطب باقي المديونية لتصل الى 70 بالمائة، مبينا ان المبالغ المترتبة على المواطنين بلغت 600 الف دينار وتم تحصيل69 الف دينار من خلال قسم ضريبة الدخل. واضاف انه تم تشكيل لجنة لمتابعه تحصيل الذمم من ايجارات ورخص مهن وأبنية وعوائد تعبيد في الوقت الذي تم فيه تحويل عدد من غير الملتزمين للقضاء، مشيرا الى انه تم توفير صرف المحروقات بنسبة 40%. واشار الى ان هناك دراسة وتنسيق مع البنك الدولي لتقديم منح للبلدية للاعتماد على ذاتها، مستعرضا انجازات البلدية في مجال اقسام الشؤون الصحية والتنظيم. واشار عضو مجمع الأكاديميين الدكتور عبد الحميد أبو عيسى الى ان المحمع اخذ عاتقه تنفيذ العديد من الفعاليات والانشطة والبرامج التي تساهم في التوعية والتثقيف المجتمعي حيال مختلف القضايا، لافتا الى ان مثل هذه الحواريات تعزز التواصل بين المؤسسات الخدمية والمواطنين.
 
وثمن باسم الفعاليات الشعبيه المحامي باسل الرشايده دور مجمع الأكاديميين على هذه المبادرة، مشيرا لأهمية السير في مواكبة التغيرات وعدد من الملفات كملف البنى التحتية والرقعه التنظيمية وملف المسلخ والحسبه ومجمع السفريات والازدحام المروري وتعزيز المعايير البيئية.
 
واشتملت الندوة التي شارك بها النائب منتهى البعول وأعضاء مجمع الأكاديميين وأبناء المجتمع المحلي في لواء كفرنجة الذي أداره رئيس مجلس التطوير التربوي في المحافظة عوض العسولي، على مداخلات من قبل المواطنين حول عدد من القضايا التي تتعلق بأمور النظافة والمشاريع التنمويه والخدمية والتنظيم.