اغلاق جزء من شارع الهاشمي في اربد لإعادة تأهيله

السوسنة - قررت بلدية اربد الكبرى اغلاق جزء بطول نصف كيلو متر من شارع الهاشمي في الوسط التجاري اعتبارا من صباح يوم الجمعة المقبل للبدء بإعادة تأهيل الشارع الذي يشهد تجمعا لمياه الأمطار بارتفاع لافت ووضع مجاري تصريف فيه لحل المشكلة.
 
وقال رئيس البلدية أن المهندس حسين بني هاني أن الإغلاق يستمر 15 يوما ويشمل الجزء الممتد من تقاطع شارع عبدالقادر الحسيني وحتى مدخل مجمع سفريات بشرى- سال.
 
وأضاف أن اعادة التاهيل تشمل قشط وخلع الجزء المراد إعادة انشائه ووضع خطوط تصريف لمياه الأمطار به ومن ثم فرش طبقات "البيس كورس" والخلطة الاسفلتية.
 
وأشار إلى ان منطقة العمل في الشارع سيتم إغلاقها امام حركة المركبات، لافتا الى أن مدة العمل لن تتعدى خمسة عشر يوماً، وان البلدية وضعت وبالتنسيق مع إدارة السير خطة مرورية متكاملة تضمن سهولة الحركة من خلال عدد من الطرق البديلة.
 
من جهته قال مدير دائرة الاشغال الهندسية في البلدية المهندس محمد عبابنة ان المقطع المراد إعادة تأهيله كان يشهد تجمعاً كبيراً لمياه الامطار نتيجة وجود انحدارات متعددة فيه، مؤكداً ان العمل الذي ستقوم به البلدية سيعالج هذه المشكلة نهائياً.
 
ووفق العبابنة فإن العمل سيشمل إعادة انشاء كاملة للمقطع بالإضافة لإعادة انشاء الجزيرة الوسطية في المنطقة المشار إليها، منوهاً إلى ان البلدية ستقوم بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الخدمية ذات العلاقة.
 
وأضاف ان البلدية تدرس أفضل الحلول التي تهدف لعدم تأثر الحركة التجارية في الشارع، مشيراً إلى ان الانتهاء بالعمل سيكون بوقت سريع ويعود بالفائدة على الجميع.