السودان.. توقيع اتفاقيتين للتنقيب عن الذهب

السودان.. توقيع اتفاقيتين للتنقيب عن الذهب

السوسنة - وقعت وزارة المعادن السودانية اتفاقيتي امتياز لاستكشاف واستغلال الذهب والمعادن المصاحبة بولايتي الشمالية وجنوب كردفان.

ووقع وزير المعادن السوداني هاشم علي سالم، ممثلا للوزارة اتفاقاً، الأحد، مع شركة (بلوتو) للأنشطة المتعددة المحدودة والذي حازت بموجبه الشركة على مربع امتياز للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة بالولاية الشمالية.

ووقع عن الشركة مديرها العام، عمار عثمان الذي أكد أن شركته حازت على مربع واعد وبه فرصة مواتية للعمل وإحداث نهضة في هذا المجال، كاشفا في تصريحات صحفية عقب توقيع الاتفاقية عن تقنية تركية جديدة سوف تستخدمها شركته لتعدين الذهب والمعادن المصاحبة له،

وأشار إلى أنها تقنية جديدة وغير مستخدمة في السودان، لافتا إلى أنها ستحدث طفرة كبيرة في مجال تعدين الذهب، واعتبر عمار هذا الأمر فتح كبير للسودان في هذا المجال وسيجني من ورائه خير كثير. 

في غضون ذلك وقعت الوزارة اتفاقية امتياز أخرى للتنقيب عن الذهب مع شركة (أم اند أف) للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة بولاية جنوب كردفان، حيث وقع عن الشركة مديرها العام طارق إبراهيم الذي أكد أنهم يعملون في مجال التعدين عن الذهب منذ أمد طويل، مشيرا إلى اختيارهم العمل في ولاية جنوب كردفان للنهوض بها وتطويرها، متعهدا في الوقت ذاته بتقديم الكثير للسودان.