السعود : انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين وصمة عار على جبين الإنسانية

mainThumb

05-03-2018 05:15 PM

 السوسنة - ثمنت لجنة فلسطين النيابية الدور الذي تقوم به اندونيسيا تجاه القضية الفلسطينية ودعمها اللامحدود للاشقاء الفلسطينيين ولا سيما المسيرات الاحتجاجية التي جابت شوارع جاكرتا تنديدا بقرار الرئيس الاميركي نقل سفارة بلاده الى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

 
وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود خلال زيارة اللجنة الى السفارة الاندونيسية في عمان الاثنين ولقائها السفير اندي راحميانتو ان ما يتعرض له اهلنا في الضفة الغربية وغزة من حصار وانتهاكات يُشكل وصمة عار في جبين الانسانية.
 
واكد السعود ضرورة توحيد الجهود وتنسيق المواقف المشتركة لدعم الاشقاء الفلسطينيين وتخفيف الحصار عن اخواننا في غزة، داعيا الى تعزيز التعاون وتسيير حملات اغاثية مشتركة عن طريق الهيئة الخيرية الهاشمية.
 
وأشاد السعود بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي أرسى دعائمها قيادتا البلدين مؤكدا ًضرورة تعزيزها على الصعيد البرلماني والاقتصادي والتجاري والسياحي والاستثماري.
 
من جهتهم اعرب اعضاء اللجنة عن تقديرهم وشكرهم لمواقف اندونيسيا المشرفة والعظيمة تجاه القضية الفلسطينية العادلة والجهود التي تقوم بها على مختلف المستويات خدمة للشعب الفلسطيني والمقدسات الاسلامية.
 
واكدوا حرصهم على تعزيز العلاقات بين البلدين وادامة التعاون والتنسيق على الصعد كافة بما يحقق المصالح المشتركة لكلا الشعبين والبلدين الصديقين لافتين الى سعيهم لايجاد مؤاخاة بين القدس وجاكرتا.
 
ودعوا الى نقل الصورة الحقيقية لمعاناة الشعب الفلسطيني الى العالم اجمع مستنكرين في الوقت ذاته بشاعة العدوان الاسرائيلي الغاشم الذي استهدف الانسان والعمران والمقدسات والهوية.
 
وقالوا ان الاردن هو بوابة فلسطين وله دور محوري وكبير في رعاية المقدسات الاسلامية والمسيحية.
 
وأشاروا إلى ضرورة تقديم المساعدات للفلسطينيين بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات الخيرية كالهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
 
بدوره ثمن راحميانتو عمق العلاقات القائمة بين الاردن واندونيسيا واهمية تنميتها في مختلف المجالات معرباً عن شكره لجلالة الملك عبد الله الثاني ودوره في تعزيزها لخدمة القضايا المشتركة لكلا البلدين.
 
واكد مواقف بلاده الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية وايمانها المطلق بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة لافتا الى حجم التظاهرات والمسيرات التي انطلقت في اندونيسيا لدعم القدس الشريف بعد خطاب ترامب بنقل السفارة.
 
وابدى راحميانتو استعداد بلاده للتعاون والتنسيق وتوحيد الجهود من اجل دعم القضية الفلسطينية والتخفيف عن اهل غزة الى جانب دعم اللاجئين في الاردن مستعرضاً المساعدات التي قدمتها اندونيسيا بهذا الخصوص.
 
واشار بهذا الصدد الى ان جاكرتا تسعى الى توسيع المستشفى الاندونيسي الموجود في غزة، وتطوير الخدمات وايصال المساعدات الى الفلسطينيين بالتنسيق مع الجهات المختصة.
 
كما جرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية هذه الزيارة وضرورة التعاون بين البلدين لتعزيز الشراكة في المجالات البرلمانية والاستثمارية والسياحية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد