نيسان تركز على التحول نحو المركبات الكهربائية في معرض جنيف للسيارات 2018

نيسان تركز على التحول نحو المركبات الكهربائية في معرض جنيف للسيارات 2018

السوسنة - جاء تسريع عملية التحول نحو السيارات الكهربائية على رأس اهتمامات شركة نيسان خلال معرض جنيف للسيارات هذا العام. وخطف الأنظار العرض لأحدث سيارة نيسان مشاركة في بطولة سباق السيارات الكهربائية "فورمولا-إي"، والتي تعرض لأول مرة عالمياً. وستظهر السيارة على مضمار السباق لأول مرة في بداية موسم 2018/2019.

 
وعرضت الشركة أيضاً سيارة نيسان "ليف" الجديدة الكهربائية بالكامل منعدمة الانبعاثات، حيث يتم عمل طلب على هذه السيارة في قارة أوروبا كل 12 دقيقة، مما جعلها السيارة الكهربائية الأسرع مبيعا في أوروبا. وقد تم تسجيل أكثر من 19,000 طلب على السيارة الكهربائية من نيسان في جميع أنحاء أوروبا.
 
وتجسد سيارة نيسان ليف الجديدة رؤية شركة نيسان لمستقبل التنقل الذكي. وتأتي في مقدمة ترويج العلامة لرؤيتها الموسعة لتحقيق مجتمع أكثر تنوعاً، وثقة، ودائم الاتصال. وبدأت نيسان في استخدام التقنيات التي ظهرت لأول مرة في أوروبا مع سيارة نيسان "ليف"، وتطبيقها على عدد من سيارات نيسان الأخرى، والمركبات التجارية الخفيفة. وستأتي نيسان "قشقاي"، السيارة الأكثر مبيعاً في أوروبا من فئة كروس أوفر مزودة بتقنية القيادة شبه الآلية "بروبيلوت" المبتكرة.
 
كما أن البطارية التي تأتي بسعة 40 كليوواط/ساعة الخاصة بسيارة "ليف" ستكون متوفرة في السيارة التجارية الخفيفة e-NV200 من نيسان، لتزيد قدرتها على السير بنسبة 60٪، بدون أي انخفاض في القدرة على الحمولة.
 
وتجسد "ليف" رؤية نيسان لمستقبل التنقل الذكي للتنقل، حيث تسعى العلامة التجارية اليوم لتلبية ما سيطلبه العملاء في المستقبل.
 
وأكدت نيسان أنها ستقوم بتطوير نماذج كهربائية بالكامل للجيل الجديد من السيارة الأكثر مبيعاً في فئة كروس أوفر، وذلك في ظل خطة M.O.V.E. لعام 2022. وهي مبادرة رائدة من شأنها أن تزيد من الخيارات القيمة المقدمة للمستهلك.
 
 
ويأتي التصور الجديد لسيارات المستقبل من نيسان "IMx كورو" كدليل على ريادة شركة نيسان لكل من مجال السيارات الكهربائية، وسيارات كروس أوفر. وقد تم تحديث هذا النموذج منذ ظهوره للمرة الأولى في معرض طوكيو للسيارات، والمزود الأن بتكنولوجيا B2V الثورية من نيسان.
 
 
 
وسلطت نيسان الضوء أيضاً على كيفية انتقال رؤيتها للتنقل الذكي إلى ما وراء عالم صناعة السيارات، بتطوير منظومة كهربائية متكاملة. وقد تم الإعلان عن شراكة استراتيجية جديدة بين شركة نيسان وشركة E.ON الأوروبية التي تعمل في مجال الطاقة. وستستكشف الشركتان فرص التعاون في الأنشطة الرائدة، والعروض التجارية المتعلقة بخدمات أنظمة "من المركبة إلى المنزل" وحلول توليد الطاقة المتجددة وتخزينها، فضلا عن تكامل شبكة عملاء سيارات نيسان الكهربائية.