مليون دولار لبلدية حوشا منحة من البنك الدولي ومانحين آخرين

مليون دولار لبلدية حوشا منحة من البنك الدولي ومانحين آخرين

السوسنة - حصلت بلدية حوشا الجديدة في لواء البادية الشمالية الغربية، على مليون دولار، منحة من البنك الدولي وجهات مانحة اخرى، ضمن مشروع التكيف الاجتماعي للبلديات المتضررة من اللجوء السوري.

 
وسيتم صرف المبلغ على مدار ثلاث سنوات منها (384) الف دولار العام الحالي، بهدف ايجاد مشاريع خدمية وتنموية تخفف من الانعكسات السلبية الناجمة عن اللجوء السوري وستحدث فرصا للعمل في المنطقة التي يشكو المواطنين الفقر والبطالة خصوصا الشباب منهم .
 
وقال رئيس البلدية خالد طه القاضي، ان البلدية ستعمد من خلال المنحة الى ايجاد مشاريع خدمية وتنموية واستثمارية في كافة مناطق البلدية على ان يتم تنفيذها بشافية وضمن دراسات ميدانية بهدف توزيع الخدمات بعدالة ، معربا عن امله ان يتم التقليل من البطالة التي تطال المنطقة من خلال ايجاد تلك المشاريع ذي الابعاد التشغيلية بما ينعكس ايجابيا على اهالي المنطقة ويحسن مستوى اسرهم .
 
واشار الى ان البلدية تعكف حاليا لايجاد خطة تنموية استراتيجية لاربع سنوات بهدف ادامة المشاريع، مبينا ان التشاركية مع المجتمع المحلي من شأنه انجاح كافة المشاريع التي سيصار الى تنفيذها في كافة المناطق .
 
واوعز القاضي الى كوادر البلدية اعداد خطة عمل لتنفيذ المشاريع التي تحتاجها المنطقة والتجمعات السكانية بهدف تقديم الخدمات لطالبيها وفقا للاولوية في اماكن تواجدهم . وتسعى البلدية الى استحداث مصنعا للالبسة لايجاد فرص عمل لفتيات المنطقة . وحسب القاضي فان البلدية تعمد حاليا الى التنسيق مع بعض الجهات المانحة بهدف ايجاد مصنعا للالبسة لتشغيل سيدات المنطقة بهدف تخفيف شأفة البطالة التي تعاني من فتيات البلدة ما سيسهم حال استحداثه بتحسين الواقع المعيشي للسيدات ولاسرهن .
 
وقال رئيس وحدة التنمية المحلية في البلدية جمال البري ان البلدية تسعى جاهدة لايجاد مشاريع تنموية تشغيلية كي تكون عنصرا فاعلا في التنمية الشاملة، مشيرا الى ان المنطقة بحاحة ماسة الى ايجاد المشاريع الاستثمارية التي تستقطب الايدي العاملة من ابناء المنطقة .