دبليو موتورز تكشف للمرة الأولى عالمياً عن سيارتها فينير سوبر سبورت

دبليو موتورز تكشف للمرة الأولى عالمياً عن سيارتها فينير سوبر سبورت

السوسنة - حققت شركة ’دبليو موتورز‘ - العلامة العربية الأولى المتخصصة في إنتاج السيارات الرياضية الفاخرة في الشرق الأوسط- إنجازاً جديداً اليوم بالكشف للمرة الأولى عالمياً عن سيارتها ’فينير سوبر سبورت‘ (Fenyr SuperSport) في إطار فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات.

 
 
 
وتشاطرت الشركة جناحها مع شريكتها ’آيكونيك موتورز‘ التي تتخذ من الصين مقراً لها، والتي بدورها كشفت النقاب عن سيارتها الكهربائية الجديدة ’آيكونيك سيفن‘ من الفئة متعددة الأغراض، وذلك في إصدار يستهدف حصراً أصحاب الملاءة المالية العالية.
 
 
 
وانعقدت الدورة الـ88 من معرض جنيف الدولي للسيارات في مدينة جنيف السويسرية؛ حيث تقام الفعالية في شهر مارس من كل عام على أرض المعارض في ’ إكسبو جنيف‘، وتعتبر أهم معارض السيارات العالمية متيحةً لصانعي السيارات من شتى أنحاء العالم منصة منقطعة النظير لتسليط الضوء على أحدث مفاهيمهم ونماذجهم الأولية وإنجازاتهم التقنية ومنتجاتهم الجديدة، فضلاً عمّا تنطوي عليه من فرص لإبرام شراكاتٍ دولية.
 
 
 
وتعتبر ’فينير سوبر سبورت‘ أحدث الابتكارات المذهلة من ’دبليو موتورز‘، وسيتم إصدارها بكميات محدودة قدرها 25 وحدة سنوياً، علماً بأنه كان سبق الكشف عنها أواخر عام 2017 في فعالية حصرية استضافتها أول صالة عرض رئيسية تابعة للشركة في دبي. وتجسّد السيارة مثالاً مذهلاً على قوة الأداء والسرعة وسعة الإمكانية؛ حيث تم تطويرها بالكامل في استديو ’دبليو موتورز ديزاين‘ بدبي من قبل طاقم الشركة، وذلك باستخدام آلية حركة عالية الأداء من تصنيع ’آر يو إف أوتوموبيل‘ في ألمانيا.
 
 
 
روح الذئب
 
لا تقتصر مزايا ’فينير سوبر سبورت‘- التي سميت بهذا الاسم تيمناً بالذئب "فينير" ابن الإله "لوكي" في الأساطير الاسكندنافية القديمة- على ملامحها الجمالية المتمثلة في الخطوط واللمسات التي لطالما امتازت بها ’دبليو موتورز‘، وإنما تشتمل أيضاً على الخصائص التقنية المذهلة التي تم تطويرها بالتعاون الوثيق مع جهات رائدة في المجالات التكنولوجية، مثل ’ماجنا ستاير إيتاليا‘ و’آر يو إف أوتوموبيل‘ الألمانية و’ستوديو تورينو‘.
 
 
 
وتشتمل قائمة المزايا الرائعة للسيارة على منظومة الأبواب العكسية، ومنظومة الديناميكيات الهوائية الفعالة، والهيكل الخارجي المصمم بالكامل من ألياف الكربون مع استخدام معزز لمركب الجرافين، ما يضمن خفة الوزن (1350 كغ) ويعزز المقاومة، وذلك بالإضافة إلى محرك 6 أسطوانات مزدوج التوربين المصمم خصيصاً من قبل ’آر يو إف‘ بسعة 3.8 لتر، والمتموضع في منتصف الجزء الخلفي للسيارة، والبالغة قدرته 800 حصان بخاري بعزم قدره 980 نيوتن متر، ما يسمح بالانتقال من السكون إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 2.7 ثانية فقط، علماً بأن السرعة القصوى تبلغ 400 كم/سا.
 
 
 
وتتوفر ’فينير سوبر سبورت‘ من ’دبليو موتورز‘ حول العالم بسعر مبدئي قدره 1.4 مليون دولار أمريكي.