هام لطلبة الجامعات

هام لطلبة الجامعات
السوسنة - أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خدمة تقديم طلب معادلة الشهادات إلكترونياً بحيث يستطيع أي شخص يرغب بمعادلة شهادته تقديم طلب إلكتروني من أي مكان في العالم.
 
وقال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة في تصريح صحفي الثلاثاء، إن هذا الإجراء يأتي ضمن سياق تطوير القطاع العام وللتسهيل على المواطن وتماشياً مع التوجه الحكومي للتحول الإلكتروني.
 
وأوضح أن هذا النظام يزود الشخص المعني باسم مستخدم ورقم سري يستطيع من خلالهما متابعة حالة الطلب وتوفر هذه الخدمة للمواطن إمكانية تحميل الوثائق وإرسالها إلكترونياً ويستطيع الطالب دفع الرسوم إلكترونياً بالتعاون مع (أي فواتيركم).
 
وبين الوهادنة أنه عند استلام الطلب يقوم الموظف المعني في الوزارة بعرضه على اللجنة، وفي حال صدر قرار بذلك يتم إرسال رسالة يطلب بموجبها من مقدم الطلب إرسال الوثائق الأصلية بأي وسيلة بريد يريدها أو إحضارها إلى الوزارة لمطابقتها والتحقق من صحتها، ويتم السير بإجراءات اصدار وثيقة المعادلة حسب الأصول.
 
وأشار إلى أن الوزارة أعدت فيديو يوضح كيفية تعبئة الطلب وتعبئة النماذج المطلوبة وتوضيح جميع الخطوات، موضحا أنه سيستمر العمل بالنماذج الورقية إلى جانب الإجراء الإلكتروني حتى نهاية شهر تموز المقبل، لحين الوقوف على جاهزية النظام المؤتمت وتطويره بناءً على التغذية الراجعة وبنفس الوقت جهزت الوزارة محطتين يستطيع المواطن تعبئة الطلب إلكترونياً وبمساعدة أحد موظفي الوزارة.