الأمين العام لحلف الناتو: الأردن ساهم بهزيمة داعش

mainThumb

06-03-2018 07:25 PM

السوسنة - أشاد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ بشجاعة وأهمية الدورالأردني في محاربة عصابة داعش الإرهابية والذي يعد عدوا مشتركا، مشيرا الى أن الأردن ساهم بشكل ملحوظ في هزيمته.

وقال ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحفي عقده في عمان الثلاثاء، "علينا أن ندرك انه من أجل أن لا يعود داعش مرة ثانية، فإنه لابد من مواصلة معركتنا في محاربة التنظيم سياسيا وفكريا"، معربا عن تقدير (الناتو) لمساهمة الأردن في مكافحته للتطرف والإرهاب ليس فقط في المنطقة وإنما في بلدان أخرى من العالم.
 
وعرض ستولتنبرغ مجالات التعاون بين الأردن وحلف الناتو، خاصة تلك المتعلقة بالمجالات العسكرية والتدريبية الأخرى. مبينا ان الأردن يعتبر حليفا رئيسيا منذ 20 عاما.
 
ولفت الى أن للأردن دورا كبيرا في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرا الى أن المملكة تلعب دورا مهما في محاربة الفكر المتطرف، مستذكرا في هذا الصدد تأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني في أكثر من مناسبة ان المعركة ليست بين الغرب والعالم الاسلامي، وإنما معركة ضد المتطرفين الذين يستخدمون الدين لخدمة أجنداتهم.
 
وتطرق ستولتنبرغ الى زيارته للعراق يوم امس ولقائه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، حيث بحث اللقاء آفاق التعاون ما بين الحلف والعراق في مجالات التدريب من خلال إقامة مدارس وأكاديميات عسكرية من أجل زيادة قدرة قواتها العسكرية.
 
ولفت الى القوات التي قامت بارسالها عدد من دول الحلف لتكثيف تدريباتها للقوات العراقية، خاصة فيما يتعلق بإزالة الألغام والطب العسكري وصيانة المعدات، مؤكدا ان "الوقاية خير من التدخل" عندما يتعلق الأمر بزيادة قدرة القوات العراقية وفعاليتها في مكافحة الإرهاب.
 
وفيما يتعلق بالوضع السوري، أعرب ستولتنبرغ عن قلقه حيال الأوضاع بشكل عام في سوريا، مشيرا الى الأوضاع الإنسانية لسكان الغوطة الشرقية وفي مناطق أخرى من البلاد، لافتا الى ان لدى تركيا مخاوف أمنية مشروعة جراء تعرضها لهجمات، متوقعا في الوقت نفسه أن يتم معالجة تلك المخاوف بطريقة متناسبة وأن يتم تجنب المزيد من التوتر في المنطقة وتحديدا في سوريا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد