عاجل

تفاصيل مثيرة عن مهرجان قلق يرويها للسوسنة أحد المشاركين

البحرين تمنح ترخيصا لأول بنك رقمي

 البحرين تمنح ترخيصا لأول بنك رقمي
السوسنة  - اعلن مصرف البحرين المركزي انه منح الترخيص لأول بنك رقمي بالكامل والذي سيبدأ عمله رسميا في المملكة قريبا.
 
وقال محافظ المصرف المركزي رشيد المعراج، ان المصرف بصدد الترخيص لبنك رقمي آخر في المستقبل المنظور، وذلك ضمن مسعاه لتهيئة الأرضية لطرح خدمات وحلول الصيرفة غير التقليدية في السوق المحلية.
 
وأضاف في تصريح له اليوم الأربعاء، ان مصرف البحرين المركزي سيسعى جاهدا خلال الفترة المقبلة الى جعل المملكة رقمية أكثر في مجال المعاملات المالية والمصرفية لتصبح سهلة وميسرة جدا .
 
وتابع يقول :هدفنا ضمان تسريع التوجه نحو التكنولوجيا المالية وجعل المستخدم النهائي راض بصورة أكثر من اي وقت مضى عن الخدمة المقدمة بكلفة اقل وسرعة اكبر.
 
ولفت الى ان التكنولوجيا المتطورة هي مفتاح الريادة مستقبلا سواء كان ذلك في القطاع المصرفي او غيرها من قطاعات ولذلك يجب ان نضمن وجود تشريعات وانظمة وافكار ذكية قادرة على استيعاب كل ما هو جديد ولجعل عنصر الابداع او الابتكار يأخذ مكانه الطبيعي في هذه المعادلة.
 
ويقدم البنك الرقمي الجديد خدمات مصرفية متكاملة دون الحاجة الى وجود فروع له حيث تتم كافة الخدمات المصرفية بما في ذلك انضمام العملاء إلى البنك والمبيعات والخدمات والمعاملات عن طريق المنصات المصرفية عبر الإنترنت والموبايل ويُقدم الدعم للعملاء على نطاق واسع وتلبية جميع احتياجاتهم عبر قنوات متعددة.