السياحة الزراعية نموذج سياحي جديد في الأردن

السياحة الزراعية نموذج سياحي جديد في الأردن

السوسنة -  قالت الرئيس التنفيذي لشركة المرج للتنمية والتدريب ردينه حداد إن السياحة الزراعية واجهة سياحية جديدة في الأردن، تمكن السائح الأجنبي من الاستمتاع بالحياة الريفية الأردنية.

 
وأضافت خلال محاضرة ألقتها في الجامعة الأردنية اليوم بدعوة من كلية الأعمال بحضور عميدها الدكتور رفعت الشناق أن "الزراعة السياحية" منتج سياحي فريد من نوعه، يوفر فرصا للمزارعين والقرويين لتعزيز الدخل في ظل تزايد النشاط السياحي في الأردن.
 
وعرضت حداد خلال المحاضرة لتجربتها في انجاح مبادرة السياحة الزراعية من خلال الشراكة مع مزارعين في عدة مناطق في المملكة حيث يتم تنظيم زيارات ورحلات للوفود السياحية لمزارعهم والتواصل معهم والمشاركة في عمليات الحصاد والقطاف للمنتج  وتناول المأكولات والأطعمة الشعبية والتراثية.
 
وأشارت حداد إلى نشاطات الشركة خصوصا إقامة سوق للمزارعين لعرض منتجاتهم الزراعية مؤكدة أن الاستثمار في هذا المنتج السياحي يعد محركا مهما لارتباطه بالأرض الأردنية.
 
ولفتت حداد إلى أهمية السياحة الزراعية في إبراز التراث الأردني المتعلق بالزي الريفي مشيرة إلى ضرورة تكاثف الجهود الوطنية للنهوض بهذا المنتج السياحي الذي بات يحظى باهتمام الزوار الأجانب للمملكة.
 
بدورها أشادت مدرسة مادة "التسويق السياحي" في كلية الاعمال الدكتورة دانا قاقيش التي أدارت المحاضرة بفكرة السياحة الزراعية لافتة إلى أنها تسهم في زيادة مردود القطاع السياحي.
 
وأكدت قاقيش أن الكلية بصدد مناقشة آليات التعاون الممكنة مع شركة المرج بهدف بناء جسور التعاون في مجالات تبادل الخبرات والمعرفة، وتمكين طلبة الكلية من التدريب العملي والميداني في الشركة خصوصا وأنها غير ربحية ورائدة في العمل التطوعي الإنساني.