ورشة عمل الإسعافات الأولية في كلية الاميرة عالية الجامعية

 ورشة عمل الإسعافات الأولية في كلية الاميرة عالية الجامعية
السوسنة - بحضور عميد كلية الأميرة عالية الجامعية الأستاذ الدكتور باسم اللوزي وبالتعاون مع الجمعية الاردنية للإسعاف/ المركز التدريبي تم عقد ورشة عمل في كلية الأميرة عالية الجامعية للإسعافات الأولية استهدفت طالبات الكلية والهيئة الإدارية فيها وبالتنسيق مع مساعد العميد للشؤون الطلابية الدكتورة منى ابو طه.
 
حيث استهلت الورشة بكلمة ترحيبيه لمساعد العميد للشؤون الطلابية شكرت فيها أعضاء الجمعية الاردنية للاسعاف على حضورهم وتطوعهم الثري لتقديم المعلومات الغنية بكيفية تقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة وقبل وصولها إلى المستشفى في سبيل إنقاذ حياة المصاب تاركةً المجال للمسعف هبة من الجمعية التي عرفت بدورها بالجمعية بأنها جمعية إسعافية أردنية تأسست بعام (2012)  نتيجة الحاجة إلى نشر ثقافة علم الإسعاف في التعامل مع الإصابات وعلم السلامة العامة كدورٍ وقائي، وهما عِلمان يعدان مرتبطين ببعضهما البعض. وعملت الجمعية على إجراء تدريباتٍ في علم الإسعاف والسلامة العامة، وإيجاد مظلَّة قانونية لتدريب المسعفين بكل جديد. وهي تعمل على تعريف المواطنين في كيفية التعامل مع الإصابة قبل وصول المساعدة، حيث ان الوقت له دور أساسي في الحالات الحرجة والمستعصية، فعِلم الإسعاف ليس مقتصرًا على أفرادٍ مُعينين بل يستطيع الصغير والكبير تعلمه وتطبيقه بكل سهولة . 
 
 ثم تضمنت المحاضرات شرح تفصيلي عن الإسعافات الأولية في حالات النزيف والاختناق والرعاف بالإضافة إلى كيفية إسعاف المصاب عند فقدان الوعي (الإغماء) لحين وصول الدفاع المدني والكسور بانواعها ، وقد تم تطبيق تمثيلي لبعض الإسعافات الأولية بمشاركة بعض الطالبات .
 
وبين المحاضر ان الهدف من هذه المحاضرة التوعوية هو إكساب المشاركين المهارات والأساليب الحديثة في السلامة العامة والقواعد العامة للإسعافات الأولية.