رئيس الحكومة المغربي يقاضي موقعاً إلكترونياً اتهم وزيراً بالاغتصاب

 رئيس الحكومة المغربي يقاضي موقعاً إلكترونياً اتهم وزيراً بالاغتصاب
السوسنة - قرّر رئيس الحكومة المغربية والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، مقاضاة موقع إلكتروني مغربي تحدث عن مزاعم اغتصاب وزير إسلامي لإحدى المشتكيات في قضية الإعلامي المغربي، توفيق بوعشرين. واتهم المسؤول الحكومي الموقع "بالقذف وعدم احترام الأخلاق المهنية عن سوء نية".
 
وجاء في نص البيان الذي نشره الوزير عبر صفحته الرسمية: "على إثر ما نشره أحد المواقع الإلكترونية الإخبارية من قذف في حق وزراء في الحكومة الحالية ممن كانوا أعضاء في الحكومة السابقة من أعضاء حزب العدالة والتنمية، بشأن مزاعم اغتصاب صحافية، وهو ما تم تداوله دون احترام للأخلاق المهنية التي ينبغي أن يتحلى بها رجال ونساء الصحافة، مما يندرج في منطق الإساءة الممنهجة لأعضاء الحزب، فقد تقرر الالتجاء إلى القضاء قصد مقاضاة الموقع المفتري الناشر عن سوء نية للكذب والبهتان".
 
وكان موقع "برلمان.كوم" المغربي قد نشر خبراً نقلاً عن إحدى المشتكيات ضد بوعشرين، عن تعرضها لمحاولة الاغتصاب من قبل وزير ينتمي لحزب العدالة والتنمية في وقت سابق.
 
ويأتي هذا في سياق اعتقال الصحافي والكاتب ومدير مجموعة "أخبار اليوم" المغربية، توفيق بوعشرين، وتوجيه اتهامات، بينها الاتجار بالبشر والاغتصاب.