اقامة ممرات للمشاة امام عدد من مدارس الطفيلة

اقامة ممرات للمشاة امام عدد من مدارس الطفيلة

السوسنة - اقامت الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب - فرع الطفيلة خمسة ممرات مرورية للمشاة شملت مدارس ثانوية واساسية ورياض اطفال، وذلك ضمن مبادرة السلامة المرورية التي اطلقتها تحت شعار "سواعد البناء" بالتعاون مع قسم السير في مديرية شرطة الطفيلة.

 
وقال مدير فرع الشركة في الطفيلة خالد القطامين ان اقامة ممرات للمشاة امام بوابات المدارس التي تشهد حركة مرورية جاء نتيجة لحالات الدهس التي يتعرض لها طلبة المدارس بعد انتهاء الدوام المدرسي، في ضوء افتقار المقاطع المرورية الخطرة للإشارات الضوئية والمطبات الحضارية ذات المواصفات الفنية الى جانب حاجتها لممرات المشاة .
 
كما نظمت مديرية التربية والتعليم في لواء بصيرا، اليوم الخميس، بالتعاون مع مكتب اشغال بصيرا مبادرة تطوعية تحت شعار "انا اشارك" تضمنت شمول عدد من الطرق الفرعية والرئيسية بمستلزمات السلامة المرورية.
 
واكد مدير التربية والتعليم للواء بصيرا صالح الحجاج ان المبادرة جاءت بمشاركة عدد من طالبات مدرسة غرندل الثانوية للبنات واستهدفت تركيب عدد من اللوحات الارشادية والتحذيرية على بوابات مدارس لواء بصيرا وغرندل بهدف الحد من حوادث الدهس، فضلا عن تعزيز مشاركة الطلبة في السلامة المرورية على الطرق.
 
واشارت مديرة مكتب اشغال بصيرا المهندسة لبنى السفاسفة إلى ان المبادرة التشاركية اشتملت على صيانة اللوحات الارشادية والتحذيرية، وتركيب لوحات امام بوابات المدارس لجهة توفير المرور الامن للطلبة، فيما يعكف قسم السلامة المرورية في مديرية اشغال الطفيلة على شمول جوانب الطرق والمنعطفات الخطرة والمناطق السياحية والبيئية بمستلزمات السلامة المرورية من خطوط فسفورية ولوحات ارشادية وتحذيرية وغيرها .