التنمية توفر 27 مسكنا للأسر العفيفة في الرمثا

التنمية توفر 27 مسكنا للأسر العفيفة في الرمثا

السوسنة - قالت مديرة التنمية الاجتماعية في لواء الرمثا آمال عبيدات إن المديرية وفرت 27 مسكنا ما بين شراء وبناء، للأسر العفيفة إضافة إلى وجود 19 مسكنا مقدمة من الديوان الملكي العامر.

وأضافت الخميس، أن المديرية تنوي عقد برنامج توعوي تثقيفي هذا العام يتضمن العديد من المحاضرات التي تهدف إلى توعية أفراد المجتمع المحلي بالعديد من المواضيع أهمها ما يتعلق بالأسرة وإحياء المناسبات الاجتماعية التي تعنى بالطفل والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة وحقوق الإنسان.
 
وأشارت إلى أن المستفيدين من التأمين الصحي للأسر العفيفة العام الماضي إلى الوقت الحالي بلغ 1677 أسرة، وعدد المستفيدين من مشاريع الأسر المنتجة ما بين مشاريع قائمة ومتعثرة 88 مشروعا.
 
وأضافت عبيدات أن المديرية تقوم بتوزيع معونة مالية على 264 أسرة بقيمة 100 دينار لكل أسرة خلال مناسبتين في العام (عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني، وشهر رمضان المبارك).
 
وحول عدد صناديق الائتمان قالت انه تم تقديم 5 مشاريع للجمعيات الخيرية لمساعدة الأسر على إعالة نفسها وزيادة دخلها.
 
وبينت أنه تم إجراء 189 دراسة إعفاء جمركي خلال العام الماضي وحتى تاريخ العام الحالي للأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى إجراء 293 دراسة إعفاء من رسوم تصريح العمل للعمالة الغير أردنية، وإجراء 282 دراسة تأمين صحي فئة احتياجات خاصة.
 
وحول دور التنمية الاجتماعية بالإشراف على الجمعيات الخيرية التي هي رديف للوزارة بتقديم المساعدات والمشاريع التنموية التي تعنى بالمجتمع المحلي وتساهم بالحد من الفقر والبطالة، قالت إن هناك 38 جمعية خيرية مسجلة لدى المديرية، علما انه تم حل 15 جمعية خلال العام الماضي و3 جمعيات قيد الحل لعدم التزامها بالأنظمة والتعليمات الخاصة بالجمعيات."بترا"