صحفيو وعاملو الدستور يصعدون .. تفاصيل

mainThumb

08-03-2018 07:32 PM

السوسنة - يدعو العاملون والصحفيون في جريدة الدستور مجلس إدارة المؤسسة إلى تحمل مسؤولياته إزاء الفشل المستمر في تحسين واقع المؤسسة المالي، وعجزه عن رفع قدراتها الذاتية على مواجهة التحديات التي تعيشها الصحيفة.

وإزاء هذه الحالة فإن العاملين في الدستور يرون ضرورة نهوض مجلس الإدارة بمسؤولياته على الوجه الأمثل حيث تظهر البيانات المتعلقة بعمل المؤسسة فشله حتى الآن كما هو حال المجالس السابقة في تحسين واقع المؤسسة رغم القرارات والإجراءات التي تمكنت نقابة الصحفيين من تحقيقها واستجابة الحكومة لها التي كان من المفترض استثمارها على الوجه الصحيح للنهوض بالصحيفة ووضعها في مكانها الذي تستحق.

ويرى العاملون أن الإدارة الحالية تحاول باستمرار تحميلهم نتائج فشلها لذلك نشهد نزعة مستمرة لتقليص أعداد العاملين على الرغم من أن هذا الخيار أثبت عدم نجاعته في إحداث التحسين المطلوب بل وتأثيره السلبي على سير العمل في كافة أقسام ودوائر المؤسسة ونحمل في هذا الصدد صندوق استثمار أموال الضمان ونقابة المهندسين المسؤولية عن اختيار  ممثليهم في مجلس الإدارة.

وفي هذا السياق يؤكد العاملون على ما جاء في بيان نقابة الصحفيين الأربعاء، ورفضهم المطلق المساس بالحقوق الوظيفية لأي من العاملين في المؤسسسات الصحفية والاعلامية محتفظين بحقنا في اتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية الممكنة وبالتنسيق مع النقابة.

ويطالب العاملون بما يلي:

2-الالتزام بتسديد رواتب العاملين في مواعيدها الشهرية ودون أي انقطاع وكذلك صرف جميع المستحقات المالية للعاملين والموظفين الذين تركوا العمل في المؤسسة في وقت سابق.

3-التعهد بصرف زيادات سنوية للعاملين حيث أنها موقوفة منذ 7 سنوات.

4-تعيين ممثل عن العاملين في مجلس الإدارة حيث تبلغ حصة صندوق العاملين في أسهم المؤسسة نحو ربع مليون سهم.

5- صرف النظر نهائيا عن اي توجه او مقترحات تتعلق بالاستغناء عن اي من العاملين في المؤسسة او المساس بحقوقهم الوظيفية.

6- تاطير هذه المطالب باتفاقية عمالية اطرافها مجلس الادارة والعاملين ووزارة العمل ونقابة الصحفيين.

ويؤكد العاملون أن بيانهم هذا هو أولى الخطوات التي توافقوا على المضي فيها لوقف التدهور الذي تشهده المؤسسة وأنهم سيشرعون بتحرك منظم بالتنسيق مع نقابة الصحفيين للوصول إلي المطالب المذكورة أعلاه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد