جوجل تصدم مستخدمي أندرويد بهذا التحديث

جوجل تصدم مستخدمي أندرويد بهذا التحديث

السوسنة - أصدرت شركة جوجل الخميس، النسخة التجريبية الأولى من نظام Android P، والتي يقتصر تثبيتها على 4 هواتف ذكية فقط.

ويمكن تثبيت نسخة Android P الجديدة من جوجل على هواتف: Google Pixel وGoogle Pixel XL إضافة إلى Google Pixel 2 وGoogle Pixel 2 XL.

وإذا كنت تتساءل لماذا النسخة التجريبية من نظام Android P متوفرة فقط لهذه الأجهزة الأربعة، فهذا ببساطة لأن شركة جوجل قررت التوقف عن دعم أجهزتها القديمة، وهذا ما يعني بأن نظام Android P لن يشق طريقه إلى Nexus 6P وNexus 5X وGoogle Pixel C. وفي الحقيقة، هذا كان يبدو متوقعًا بالنظر إلى أنه تم إصدار الهاتفين Nexus 6P وNexus 5X في العام 2015.

هذه الهواتف حصلت على تحديث الأندرويد Oreo، ولكن عندما يتعلق الأمر بنظام Android P فهي لن تحصل عليه لأنه سيكون قد مضى على صدور هذه الأجهزة نحو ثلاث سنوات عندما يحين موعد إصدار النسخة الرسمية من نظام Android P في شهر أغسطس أو سبتمبر المقبل، لذلك ما تقوم به شركة جوجل حاليا يتماشى مع السياسة التي أعلنت عنها في السابق. ومع ذلك، فالجهاز اللوحي Google Pixel C سيحصل على التحديثات الأمنية الشهرية حتى شهر نوفمبر على الأقل.

من ناحية أخرى، ستقوم شركة جوجل بدعم كل من Google Pixel 2 وGoogle Pixel 2 XL لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، وهذا ما يعني بأنه ينبغي لها الحصول حتى على نظام Android R في العام 2020.