وفد من عرب الداخل الفلسطيني يزور التعليم العالي

mainThumb

08-03-2018 10:07 PM

السوسنة - التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي الخمس وفداً من نواب القائمة العربية الموحدة احدى حركات القائمة المشتركة التي تمثل عرب الداخل الفلسطيني برئاسة النائب طلب ابو عرار.

وقال الدكتور الطويسي ان الحكومة الأردنية وقفت منذ البداية وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني الى جانب الاخوان في الداخل.
 
وأكد ان هناك ثوابت في المكارم الملكية لتوفير مقاعد في الجامعات الأردنية وعلى كافة مستويات الدراسة الجامعية البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وفي مختلف التخصصات الأكاديمية للأحزاب المختلفة التي تلبي مطالبهم.
 
وأكد الطويسي ان الوزارة تفاعلت واستجابت لمعظم مطالبهم لتذليل أي مشاكل قد تواجه طلبة عرب الداخل وامكانية زيادة عدد هذه المقاعد، ووعد الوزير بعرض مطالب النواب على مجلس التعليم العالي لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها.
 
من جانبهم ثمن نواب القائمة العربية الموحدة مواقف الأردن الداعمة لهم وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني على كافة المستويات منها الجانب الأكاديمي، مؤكدين ان الاردن يعد الواجهة الأولى لدراسة ابنائهم.
 
وعبروا عن امتنانهم وشكرهم لدعم وزارة التعليم العالي لتأمين منح دراسية لأبنائهم، مطالبين بتخصيص10 منح لتخصصات الطب والصيدلة من 30 منحة تقدمها الوزارة لهم.
 
وأشادوا بالمستوى التعليمي المتقدم والمتميز لمؤسسات التعليم العالي الأردنية مشيرين ان جميع الطلبة الذين يتلقون تعليمهم في الجامعات الأردنية هم من الطلبة المتفوقين والمتميزين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد