مجلس محافظة جرش يقر مشروعين لمياه جرش

السوسنة -  أقر مجلس محافظة جرش في جلسته التي عقدها الاحد برئاسة المحامي محمود العفيف، مشروعين لصالح مديرية مياه جرش بقيمة 450 الف دينار.
 
ووافق المجلس بالإجماع على المشروعين، الأول لاستبدال شبكة المياه في منطقة العبارة شرق مدينة جرش بقيمة 150 الف دينار، والثاني لإزالة مكاره صحية بحي الامير حمزة بقيمة 300 الف دينار، لتأثيرها المباشر على مياه نبع القيروان والذي يغذي ما نسبته 60 بالمائة من المدينة.
 
واكد مدير محافظتي جرش وعجلون المهندس منتصر المومني ان حزمة المشاريع التي اقرها المجلس هذا العام بكلفة نحو ثلاثة ملايين دينار ستحسن الواقع المائي في المحافظة بشكل ملموس، ولا سيما استبدال شبكات المياه القديمة في مختلف مناطق المحافظة واستكمالها لتشمل كافة المناطق خلال موازنة العام القادم.
 
واكد ان إدارة المياه في جرش اعدت دراسة كاملة للصرف الصحي في مناطق ظهر السرو غرب مدينة جرش وفي مناطق أخرى من المدينة بقيمة 12 مليون دينار، مشيرا الى ان مشروع الصرف الصحي لعدد من مناطق محافظة عجلون وبلدات شمال جرش، استكملت دراسته بقيمة نحو 45 مليون دينار، بانتظار التمويل من الجهات المانحة.
 
وقال عضو المجلس الدكتور سليمان عويس ان موضوع إزالة المكاره في حي الامير حمزة يعود لعام 1996، وهو من المشاريع التي من شأنها تأمين المياه النقية للمواطنين والحفاظ على مصادر المياه من التلوث.
 
من جهة ثانية، ناقش المجلس عددا من المقترحات المقدمة للمجلس، منها رفض المجلس للانتقال الى مبنى مستأجر وتفضيل البقاء بدار المحافظة لحين تأمين مبنى خاص به، وانشاء صفحة رسمية على الفيس بوك لابراز نشاطات المجلس، والتعيينات، والطريق الدائري للمحافظة وإنشاء موقع سياحي بمنطقة باب عمان والمحافظة على الشجرة الوطنية "الملول" فيها.
 
ودعا عضو المجلس محمد البرماوي الى التنسيق بين مجلس المحافظة والمجالس البلدية بما يعود إيجابيا على المواطنين.