تفاصيل لقاء السيسي بالملقي في القاهرة - صور

mainThumb

13-03-2018 12:53 PM

السوسنة - بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مع رئيس الوزراء، هاني الملقى، الثلاثاء، مستجدات الأوضاع في المنطقة، خاصة في سوريا والعراق.

 

جاء ذلك خلال لقاء بينهما،  بالقاهرة، بحضور رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل ووزير الدفاع المصري صدقي صبحي، ونائب رئيس الوزراء جعفر حسان، ومحمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام، وفق بيان للرئاسة المصرية.

 

كما اتفق الجانبان، حسب البيان ذاته، على تنسيق الجهود بين البلدين لإعادة الإعمار والأمن والاستقرار في العراق.

 

وأوضح البيان المصري أن اللقاء شهد استعراضًا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعرب الجانبان عن ارتياحهما لمستوى التنسيق القائم بين البلدين، مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين القاهرة وعمان.

 

وبدوره، أكد السيسي حرص بلاده على مواصلة العمل لتطوير التعاون المشترك مع الأردن، بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

 

وأوضح رئيس الوزراء الأردني اهتمام بلاده بـ"استمرار التنسيق مع مصر بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية".

 

وفي وقت سابق اليوم، وصل هاني الملقى، رئيس الوزراء الأردني، إلى القاهرة، في زيارة رسمية مدتها يوم واحد، لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك، وسط علاقات مصرية أردنية جيدة يغلب عليها التنسيق في عدة ملفات أبرزها القضية الفلسطينية. 

.

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد