بحث التعاون الأكاديمي بين جامعة الرموك والوكالة الفرانكوفونية

 بحث التعاون الأكاديمي بين جامعة الرموك والوكالة الفرانكوفونية
السوسنة - استعرضت الملحقة الجامعية والعلمية في السفارة الفرنسية الدكتور سلوى ناكوزي ومديرة مكتب كامبوس دو فرانس للمنح في المعهد الفرنسي هند ملكاوي أهمية الوكالة الجامعية الفرانكوفونية خلال زيارتهما قسم اللغات في جامعة اليرموك الثلاثاء بدعوة من دائرة العلاقات والمشاريع الدولية بالجامعة.
 
وأشادت ناكوزي بالأهمية التي تحظى بها جامعة اليرموك على الصعيدين المحلي والدولي، مشيرة إلى أ?مية استفادة طلبة اليرموك وأعضاء الهيئة التدريسية فيها من المنح التي تقدمها الوكالة ومكتب كامبوس في مختلف المجالات.
 
وأشارت إلى توافر امكانية تبادل أعضاء ال?يئة التدريسية بين اليرموك ومختلف الجامعات الفرنسية للاستفادة من الدورات التدريبية باللغة الفرنسية لطلبة كليتي القانون والطب، والتي تمهد لابتعاثهم الى فرنسا كذلك دم اقسام وكليات اللغات والسياحة والفنادق، والآثار والانثروبولوجيا في مجال المشاريع البحثية والدولية المشتركة.
 
بدورها، استعرضت ملكاوي اجراءات التقدم للمنح الجامعية، والشروط الواجب توافرها بالمتقدمين للحصول عليها، وكيفية تقديم طلب الحصول على المنح البيانات المطلوبة.
 
وكانت منسقة الوكالة لدى الجامعة الدكتورة بتول المحيسن اكدت حرص اليرموك لى تعزيز التعاون مع الوكالة الجامعية من جهة والسفارة الفرنسية في عمان من جهة أخرى بما يفتح قنوات التواصل مع مختلف الجامعات والمعاهد الفرنسية.