الجمعيات البيئية تؤكد أهمية نظافة المواقع السياحية

  الجمعيات البيئية تؤكد أهمية نظافة المواقع السياحية
السوسنة - ركز اجتماع عقد الثلاثاء في مديرية تربية محافظة عجلون لوضع خطة مشتركة لإقامة الأنشطة والبرامج التوعوية والتثقيفية والتطوعية التي تخدم القضايا البيئية من خلال تنظيم حملات النظافة للمواقع السياحية التي تعاني من تراكم النفايات.
 
وأكد مدير التربية سامي الفواعرة أهمية التنسيق والتشبيك ما بين الجمعيات البيئية وأندية حماية الطبيعة ومحمية غابات عجلون من أجل إقامة الانشطة المشتركة والهادفة، مبديا استعداد المديرية لتقديم كافة أشكال المساندة والدعم لتنفيذ الخطط والبرامج التي تهدف الى توعية الطلبة في مجال الحفاظ على البيئة والطبيعة وصولا الى بيئة آمنة صحيا واجتماعيا.
 
وقال مدير المحمية عثمان الطوالبة ان المحمية ومن باب مسؤوليتها الاجتماعية تنظم سنويا انشطة بيئية وحملات نظافة بالتعاون مع عدد من الهيئات التطوعية والجمعيات البيئية من اجل المحافظة على ديمومة النظافة في المواقع السياحية التي يرتادها السياح، مبينا ان المحمية تعطي اولوية لاقامة مثل هذه الانشطة حيث ستعمل على توفير المخصصات اللازمة لذلك.
 
وبينت عضو جمعية البيئة الاردنية الاء ابو هليل ان الجمعية وضمن انشطتها وبرامجها تنفذ العديد من حملات النظافة في العديد من مناطق المحافظة ومختلف محافظات المملكة بالتشاركية مع مختلف المؤسسات والهيئات التطوعية والجهات التي تعنى بالبيئة لتحقيق رسالة الجمعية في الحفاظ على النظافة .
 
واشارت عضو جمعية الكوكب الاخضر اسرين الزغول ان الجمعية يتقدم كافة اشكال التعاون للمحمية من خلال تنفيذ الانشطة والبرامج البيئية التي تسهم في نشر الوعي لدى الطلبة باهمية البيئة والطبيعة والانسان .
 
واستعرضت مشرفة الاندية في المحمية كوثر دويكات البرامج والانشطة التي تنفذها المحمية في مجال حماية البيئة ومن فارس الطبيعة، مؤكدة اهمية تفاعل الطلبة وادخال المفاهيم البيئية للمناهج لايجاد جيل واع ومنتم لبيئته.
 
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على اقامة انشطة مشتركة وتفعيل اندية حماية الطبيعة وتنفيذ حملات النظافة والمحاضرات التوعوية في مجال البيئة واقامة اجتماع لمنسقي اندية حماية الطبيعة.