ارتفاع صادرات صناعة الزرقاء بنسبة 5 %

mainThumb

14-03-2018 06:54 PM

السوسنة - عمر ضمرة بلغت الصادرات الصناعية في محافظتي الزرقاء والمفرق 7ر140 مليون دولار أميركي خلال الشهرين الأولين من العام الحالي مرتفعة بنسبة 5 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة، إن صادرات شهر شباط الماضي منفردة بلغت ما مجموعه 9ر64 مليون دولار أميركي مرتفعة بنسبة 7 بالمائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
 
وأشار حمودة إلى ارتفاع الصادرات لمستويات أعلى خلال العام الحالي خاصة في حال تم اتخاذ خطوات عملية تساهم في زيادة وتعزيز تنافسية الصناعة الوطنية، كقرار الحكومة الاخير القاضي بتجميد اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا، لافتا الى ما شكلته من ضرر بالغ على الصناعة الوطنية.
 
واكد ان الاتفاقية وبعد سنوات من توقيعها لم تساهم في زيادة الصادرات الأردنية الى تركيا، بل على العكس اصبح الميزان التجاري يميل لتركيا بعشرات الاضعاف عن صادرات الأردن، اضافة الى المنافسة غير العادلة مع المنتج الوطني في السوق المحلي.
 
وأعرب حمودة عن شكره لرئيس وأعضاء لجنة الطاقة النيابية لتبنيهم عددا من التوصيات التي تصب في تعزيز تنافسية القطاع الصناعي، كتخفيض التعرفة الليلية لتقليل الاحمال الكهربائية على الشبكة الوطنية، وإلغاء تعرفة الحمل الأقصى للكهرباء طوال أشهر السنة والعمل على استيعاب مشاريع الطاقة البديلة لجميع الشركات الصناعية الرغبة في الاستفادة من مشاريع الطاقة البديلة."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد