مطالب بتوفير حراسة للمدارس في عجلون

mainThumb

15-03-2018 12:47 PM

السوسنة - قال مدير التربية في محافظة عجلون سامي الفواعرة، ان 124 مدرسة ثانوية واساسية في المحافظة، لا تتوفر حراسة الا في 48 منها فقط.
 
وأضاف في رده على مطالب أهالي المحافظة بضرورة توفير حراسة للمدارس أنه تمت مخاطبة وزارة التربية والتعليم من اجل تعيين حراس في عدد منها.
 
وبين انه تم تخصيص مبلغ 850 الف دينار بدعم من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية من اجل على صيانة مدارس محنا الثانوية للبنين وحلاوة الثانوية للبنين وحلاوة الأساسية المختلطة والملك الناصر الأساسية للبنين وكفرنجة الأساسية المختلطة والجبل الأخضر الثانوية للبنين والسفينة الثانوية للبنين ودهانها وتركيب وحدات صحية وانارتها من اجل توفير بيئة تعليمية امنه للطلبة.
 
وطالب عدد من أهالي المحافظة وزارة التربية والتعليم ضرورة توفير حراس للعديد من المدارس لحماية المباني المدرسية على مدار أيام الدوام والإجازات الأسبوعية وإجازتي نصف ونهاية العام الدراسي ومراقبة دخول وخروج الطالبات.
 
وبين احد أولياء الأمور ماهر العرود ان توفر حارس في المدرسة يسهم في منع العبث فيها خصوصا الشباب والأطفال الذي يستخدمون ساحات المدرسة في ممارسة هواياتهم في مجال كرة القدم او الألعاب الأخرى بعد ساعات الدوام الرسمي.
 
وقالت ربة الأسرة زينب الخطاطبة ان المدارس تتعرض للعديد من الحوادث وخصوصا اثناء عملية الصيانة التي تعتبر تكلفتها عالية، اضافة الى السرقات في المقاصف وخلع الابواب، مشيرة الى ان ابواب عدد من المدارس تفتح وتغلق من قبل المدراء، الامر الذي اصبح يستدعي اهمية تعيين حراس لتفادي العبث بالمدارس.
 
واشار عدد من الطلبة الى اعمال الصيانة في المدارس تخلق حالة من الارباك والمعاناة لأنها تتسبب بنقل الطلبة من مدرسة لأخرى، مطالبين التربية بضرورة تأجيلها الى العطلة الصيفية حفاظا عليهم.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد