قطر تدعم الأونروا بنحو 50 مليون دولار

mainThumb

15-03-2018 05:04 PM

السوسنة - أعلنت قطر، الخميس، عن تبرعها بمبلغ 50 مليون دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

جاء ذلك، خلال مشاركة قطر في الاجتماع الوزاري الاستثنائي الخاص بوكالة "أونروا" الذي عقد الخميس في مقر منظمة الأغذية والزراعة الدولية (FAO) بالعاصمة الإيطالية روما، بحسب وكالة الأنباء القطرية.
 
وبحث الاجتماع، الذي حضره ممثلون أمميون ومسؤولين من 90 دولة، الأزمة التي تعيشها "أونروا" منذ سنوات، وكيفية معالجتها.
 
وفي وقت سابق من الخميس، شارك عشرات الناشطين وممثلي مؤسسات تعنى باللاجئين الفلسطينيين، في مسيرات في بغزة ومدينة نابلس، ومخيم الفارعة بمحافظة طوباس، شمالي الضفة الغربية، احتجاجاً على تقليص وكالة "أونروا" لخدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين.
 
وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية، وقطاع غزة، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم. 
 
وافتتحت الخميس، أعمال المؤتمر الذي يستمر يوما واحدا، برئاسة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى جانب شقيقه المصري سامح شكري، والسويدية مارغوت والستروم.
 
وتعاني "أونروا"، التي تأسست عام 1949، من أزمة مالية خانقة جراء تجميد الولايات المتحدة الأمريكية في 23 كانون الثاني الماضي، مبلغ 65 مليون دولار من مساعدتها (125 مليون دولار).
 
وحتى نهاية 2014، بلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين في المناطق الخمسة نحو 5.9 ملايين لاجئ، بحسب الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد