وفاة الفنان الأردني زياد أبو سويلم

mainThumb

15-03-2018 06:28 PM

السوسنة - توفي الخميس، الفنان الأردني زياد أبو سويلم، بعد معاناة مع مرض عضال.

وولد الفنان زياد يوسف محسن أبو سويلم السويلميين، عام 1957، وهو ممثل أردني وكنيته : "أبو يوسف".

وعرف بأدائه لأدوار الشر في العديد من المسلسلات التلفزيونية وبالاخص : المسلسلات البدوية.

نعى نقيب الفنانين الاردنيين ساري الاسعد الفنان زياد ابو سويلم، الذي توفي اليوم الخميس في عمان عن عمر يناهز 61 عاما اثر مرض عضال لم يمهله طويلا.

وقال الفنان الاسعد، ان الفنان الراحل يمثل خسارة للوسط الفني الاردني وترك بصمات عميقة في عدد كبير من الاعمال الدرامية.

وأضاف "ان رحيل الفنان ابو سويلم ترك اثرا عميقا في نفوس زملائه، فهو انسان بكل ما تعني الكلمة وله علاقات طيبة مع جميع الزملاء في الوسط الفني، نضرع الى الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء، وإنا لله وانا اليه راجعون".

وسيشيع جثمان الفنان الراحل ابوسويلم بعد صلاة الجمعة من مسجد الداوود في منطقة شفا بدران بعمان الى مقبرة العائلة.

وعبر المخرج محمد عزيزية عن عميق حزنه برحيل الفنان ابو سويلم الذي اعتبره صديق مقرب ويمتاز باخلاق ومهنية عالية، مشيرا الى ان اول تعارف بينهما في عمل "الغريبة" عام 1979، وطلبه في العمل الدرامي التلفزيوني العربي "في ايدي امينة" الذي قامت بدور البطولة فيه الفنانة المصرية يسرا.

واعتبر المخرج عزيزية ان رحيل الفنان ابوسويلم يعد خسارة للوسط الفني الاردني، سائلا الله ان يتغمده برحمته.

والفنان الراحل ابو سويلم الذي يعد من فرسان الدراما البدوية، تخرج من الجامعات البريطانية وبدأ ظهوره الفني في الاعمال الدرامية ولاسيما البدوية منها والتي اتقن لهجتها في مستهل الثمانينيات من القرن الماضي.

وشارك في العديد من الاعمال الدرامية التلفزيونية ومنها "الغريبة" و"وجه الزمان" و"أيام عصيبة" و"أخو شامة" و"السيف والوصية" و"راعي الخير" و"أسمهان" و"القيصر" و"نيران البوادي" و"صهيل الأصيل" و"عرس الصقر" و"نجمه بين الغيوم" و"النوف والسهم" و"أيام الشتات".

وقدم مع المخرج موفق الصلاح فيلم "سيدي رباح"، ويوجد في رصيده الفني ما يزيد على 80 عملا تلفزيونيا و20 سهرة تلفزيونية وعدد من المسرحيات.

كما شارك في اعمال درامية تلفزيونية عربية، ومن ابرزها مسلسل "آن الأوان" من إخراج المصري ابراهيم الشقنقيري، ومسلسل "في أيدي أمينة" من إخراج محمد عزيزية، ومسلسل "أسمهان" من إخراج التونسي شوقي الماجري.

كما قدم عام 2011 في مهرجان جرش ومن تأليفه واخراجه مسرحية "كبسة منسف دوت كوم".

وحصل على مجموعة من جوائز التقدير عن ادواره في عدد من الاعمال الدرامية التلفزيونية ومنها عن دوره في مسلسل "وجه الزمان".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد