العايد يلتقي الطلبة الاردنيين في الجامعات المصرية

mainThumb

15-03-2018 07:34 PM

السوسنة - اكد السفير الأردني في القاهرة، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية علي العايد، أهمية الدور الإيجابي والكبير الذي يلعبه الطلبة الأردنيون الدارسون في الجامعات المصرية، في رسم الصورة الذهنية عن الوطن الأردني الأنموذج.

واستعرض السفير العايد خلال لقائه في السفارة الأردنية في القاهرة الخميس، مع الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، آفاق العلاقات الأردنية المصرية المتميزة في مختلف المجالات، والتي تتعزز يوما بعد يوم بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ودعا العايد الطلبة الأردنيين إلى أن يكونوا كما هي عادتهم خير سفراء لبلدهم من خلال أخلاقهم العالية، وسلوكياتهم الراقية ، وتميزهم العلمي وتفوقهم الأكاديمي، الذي تشهد به جامعاتهم وأساتذتهم وزملائهم من الطلبة المصريين والعرب الدارسين في مصر.

ولفت إلى ان العلاقات الثقافية بين الأردن ومصر هي في احسن حالاتها، ويشكل البلدان مقصدا مهما لطلبة كل بلد، انطلاقا من خصوصية التجربة الأكاديمية في كل منهما، ولذلك نرى ان هناك تزايدا في أعداد الطلبة المصريين الدارسين في الأردن .

ودار خلال اللقاء حوار مفتوح بين السفير العايد والطلبة ، تناول مختلف جوانب العلاقة التي تربط الطالب بوطنه وبسفارته،والقضايا التي تواجه الطلبة، وتم الاتفاق على أن يقوم المستشار الثقافي والدبلوماسي المعني بالشؤون القنصلية بزيارات دورية إلى الجامعات المصرية لتفقد أوضاع الطلبة.

كما تم الرد على استفسارات الطلبة حيال العديد من القضايا التي طرحوها .

واكد السفير العايد ان ابواب السفارة والملحقية الثقافية مفتوحة على الدوام من اجل خدمة الطلاب الاردنيين في كل ما يحتاجون إليه.

وأشار العايد إلى ان خدمة المواطن الأردني تحتل الأولوية في توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومات وأجهزتها الرسمية.

وكان المستشار الثقافي لدى السفارة إبراهيم العموش رحب بالطلبة في بداية اللقاء ، فيما القت الطالبة رانيا عزارة كلمة باسم الطلبة الدارسين في الجامعات المصرية، أشادت فيها بالتواصل القائم بين الطلبة والسفارة، مؤكدة ان الطلبة حريصون دائما على تمثيل وطنهم بقيمه النبيلة وتاريخه العريق وتميزه المشرف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد