النظام السوري يُنذر الأردن بالقصف حال إعادة عمل «موكا»

النظام السوري يُنذر الأردن بالقصف حال إعادة عمل «موكا»

السوسنة - ادّعت صحيفة الديار اللبنانية المقربة من النظام السوري أن الرئيس بشار الأسد أنذر الأردن بالقصف في حال تم إعادة عمل غرفة العمليات الحربية الدولية "موكا" التي تترأسها الولايات المتحدة الامريكية مع مجموعة من دول اصدقاء الشعب السوري كبريطانيا وفرنسا ودول عربية أهمها الأردن، السعودية والإمارات والتي تأسست في بداية الحرب السورية.

وقالت الصحيفة أن الأسد أعطى أوامره بارسال قوة من الجيش السوري بحوالي 10 الاف ضابط وجندي للسيطرة على درعا وقصفها بـ 600 مدفع وهذا ما يحصل حاليا، مشيرة إلى أنه تدور معارك على مداخل درعا وحقق الجيش السوري تقدما باتجاه داخل المدينة.

وأضافت بأن الولايات المتحدة الأميركية أعلنت انها لا ترضى بانتصار الجيش السوري في الجنوب ودعت لاجتماع طارئ في الأردن ضد سوريا ودعت اليه السعودية والأردن وتنظيمات عسكرية التي تقاتل في درعا وضباط اميركيين.
 
وزعمت الصحيفة أن سوريا قامت بانذار الأردن انه في حال إعادة عمل غرفة عمليات موكا فسوريا ستقصف بالصواريخ والطيران الأردن، مبينة أن معركة درعا ستقرر مصير الحرب في سوريا واذا حسم الجيش السوري المعركة انتصر الأسد انتصارا كبيرا اما اذا منعت إسرائيل وأميركا والأردن والسعودية الجيش السوري من الانتصار فذلك يشكل هزيمة مؤقتة او هزيمة للجيش السوري ونظام الأسد.