الجبهة الاردنية الموحدة : حكومة عاجزة .. وزراعة منكوبة

mainThumb

17-03-2018 01:38 PM

السوسنة - وجه حزب الجبهة الاردنية الموحدة اتهاما للحكومة بتقصد الفشل الاقتصادي والزراعي منذ سنوات نتيجة اللامبالاة والتخاذل بتحمل المسؤولية.

 
وأكد الحزب في بيان له  السبت إن نتيجة هذا التخاذل سواء كان بقصد او بغير قصد هو احتلال الغور من قبل شركات صهيونية بعد ان فقد المزارعين أية حيلة بالمقاومة اوالقدرة على الاستمرار.
 
وتاليا نص البيان:
 
فشل حكومي اقتصادي وزراعي منذ سنوات وتراجع في الاداء عاما بعد عام بشكل اشبه بالمقصود ناتج عن اللامبالاة والتخاذل بتحمل المسؤولية ونهج تشكيل الحكومات والنتيجة بقصد او غير قصد الشركات الصهيونية تحتل الغور بعد ان فقد المزارعين اية حيلة بالمقاومة اوالقدرة على الاستمرار زاده يأس واحباط من حكومة عاجزة على اكثر من صعيد تتنازل عن سيادة الدولة لصالح البنك الدولي من خلال كلام معيب وغير مسؤول ومخالف دستوريا على لسان عاجز اللسان وعديم الاحسان في مواجهة مطالب المزارعين والمضحك ان هذا الوزير يقود الفريق الاقتصادي الحكومي (حيث انكسرت عصاته من اول غزواته ) وموحيا ان الفشل الحكومي الاقتصادي سيراوح مكانه .
 
... نعلم ونعي عدم وجود سياسة رسمية زراعية ونعلم ان هناك وزارة زراعة اسم على غير مسمى كجزء من حكومات علاقات عامه غير برامجية تتناقل الفشل من خلال قفزات الى الامام لترحيل فشلها وفشل سابقتها الى التي تليها ودواليك حتى اصبح الفشل سمة اغلب الحكومات في العقدين الاخيرين ووصل عجز الاداء الحكومي الى طريق مسدود حيث تجرأة حكومة الجباية الحالية على الخبز بيد فقراء المواطنين ضاربة بالحائط اخلاقيات الولاية العامة في الحفاظ على كرامة المواطن واستقراره في ادنى حد لظروف المعيشية .
 
... سياسية غير بريئة ونحن لم نعد مغفلين بحكم حسن النية والثقة العمياء سابقا ومع كل هذا نسأل للاستفسار عن بعض المشاريع والسياسات التي توحى ان وراء الاكمة ما وراءها ؟
 
• في ظل وجود سوق خضار مركزي بعمان لم تصل الطاقة التشغيلية فيه خلال السنوات السابقة الى 60% 
 
... لماذ نسارع ببناء سوق جديد بسعة 300 دونم بالماضونه يتصل بالميناء البري وسكة حديد حيفا الماضونة ابتداء ؟
 
• لماذا تم تعديل قانون السلطة لتقسيم الملكيات الزراعية وتسهيل بيعها وخاصة لغير الاردنيين ؟ 
 
• لماذا واكب تسهيل البيع دخول موجة من الاستثمار الزراعي لشركات صهيونية تسرع الخطى حاليا للسيطرة على مساحة واسعة من الاغوار ونشاهد ذلك يوميا بام اعينا ...؟
 
• لماذا لم ينفذ امر الملك باقامة مطار 2008 بالغور الاوسط متخصص بتصدير المنتجات الزراعية تشجيعا للزراعة والمزارعين واجهض المشروع باصرار متعمد ...؟
 
• ما العلاقة غير البريئة بين السوق الجديد بالماضونه واعادة التصدير (كمنشأ اردني) ...
 
...ومنتجات المستوطنات الزراعية التي تمثل 80% من الانتاج الزراعي الصهيوني وعليها حصار دولي واوروبي بشكل خاص ...؟
 
• لم لم تبلغ حكومة الجباية حكومة العدو الصهيوني بعدم الرغبة تجديد تاجير منطقة الغمر بالاغوار الجنوبية والباقورة بالشمال حسب بنود اتفاقية وادي عربة بضرورة التبليغ قبل انتهاء العقد بعام عدم تجديد الاستئجار وهي اراض زراعية خصبة ومياه وفيرة ...؟
 
؟؟؟؟ اسئلة وغيرها الكثير تطرح بقوة بحكم ما يجري وتطل اجوبتها برؤوسها كجبل الجليد يظهر خمسه ويختفي اربعة اخماس ستظهر تباعا كجزء من البنولكس (الاستعمارالصهيوني الاقتصادي ) كحلقة اخيرة للبدايات والمقدمات التي تدرج فريق تلاميذ الليبرالين الجدد في خنق ثم هدم الاقتصاد الوطني تحت عنوان( الخصخصة ) بقفاز حريري رغم تحذيراتنا المتتالية كجبهة اردنية موحدة .
حزب الجبهة الاردنية الموحدة
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد