حالات غير طارئة تربك عمل قسم الطوارئ بمستشفى اليرموك

mainThumb

17-03-2018 05:25 PM

السوسنة - دعا مواطنو لواء بني كنانة وزارة الصحة والجهات المعنية إلى تفعيل دور المراكز الصحية ورفدها بما ينقصها من كوادر وأجهزة للارتقاء بواقع اللواء الصحي.

 
وأوضحوا  أن المراكز الصحية في اللواء الذي يقطنه أكثر من 130 ألف نسمة بالإضافة إلى آلاف اللاجئين السوريين، تعاني من نقص الكوادر الطبية ونقص الأدوية.
 
واشار المواطنون "محمد عبيدات وبكر الروسان وسفيان الزعبي" إلى أن المواطنين يضطرون إلى مراجعة مستشفى اليرموك الحكومي الوحيد في اللواء وخاصة في فترة المساء.
 
وفي إطار متصل، أكد أطباء في قسم الإسعاف والطوارىء بمستشفى اليرموك الحكومي أن العديد من الحالات التي تراجع القسم ليست طارئة، وانما حالات عادية وبإمكان المراكز الصحية التعامل معها.
 
وأوضحوا أن للحالات الطارئة تعليمات وأسس محددة عالميا ما يسبب اكتظاظا يربك العمل ويشتت انتباه الأطباء والممرضين في القسم.
 
وأوضح مدير مستشفى اليرموك في اللواء الدكتور محمد المغايرة أن الكثير من الحالات التي تراجع قسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى لا تصنف بالطارئة.
 
ولفت إلى توفر الكوادر الطبية والتمريضية والأجهزة اللازمة في القسم الذي يمتلك الجاهزية التامة للتعامل مع مختلف الحالات على مدار الساعة.
 
ودعا المغايرة المواطنين لمراجعة المستشفى في الحالات الطارئة التي لا يستطيع المركز الصحي التعامل معها للتخفيف عن كاهل الأطباء والممرضين ليتمكوا من تقديم خدمات أفضل للحالات التي تصنف بالطارئة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد