المغاربة يهدون قشوع ثوبا تقليديا على طريقة السفيرة ويلز .. صور

mainThumb

18-03-2018 01:31 PM

المغرب – الداخلة – السوسنة – أهدى الخطاط ينجا ممثل العاهل المغربي الملك محمد السادس الى المنتدى السنوي كرانس مونتانا ، النائب والوزير السابق حازم قشوع الثوب التقليدي المغربي، بحضور مسؤولين محليين في المدينة.
 
وجاء تكريم قشوع على هامش منتدى كرانس مونتانا الذي يعقد حاليا في مدينة الداخلة، أقصى جنوب المغرب، والذي يشارك فيه مسؤولون من مختلف دول العالم.
 
تكريم قشوع هذا الثوب التقليدي الصحراوي المغربي على هامش المؤتمر، يستحضر إلى الأذهان عندما قام الوزير والنائب السابق قبل سنوات قليلة بإهداء السفيرة الأميركية السابقة ويلز ثوبا أردنيا شعبيا، فما كان منها إلا أن ارتدته وسط فرحة الحضور في إحدى المناسبات.
 
وقال قشوع لـ"السوسنة" إن طريقة تكريمه بالثوب المغربي اخترعتها الدبلوماسية الأردنية لكنها يبدو قد أصبحت عالمية".
 
ويشهد المنتدى مشاركة أكثر من ألف مشارك، يمثلون أكثر من 100 دولة، ويستمر حتى 20 آذار الحالي.
 
وينقسم برنامج المنتدى إلى جزأين، الأول ينظم بمركز الندوات بجوهرة الجنوب من 15 إلى 17 آذار الجاري، والجزء الثاني سينظم على متن الباخرة "رابسودي" التي ستنطلق من الداخلة نحو الدار البيضاء من 18 إلى 20 آذار الحالي.
 
وتتميز أعمال هذه الدورة، بتسليم جائزة منتدى كرانس مونتانا 2018 لإفريقيا والتعاون جنوب-جنوب، لمصطفى سيسي لو، رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، اعترافا بعمله "من أجل الاندماج والحرية وازدهار شعوبها" ومن أجل "جهوده المبذولة لتكريس حرية تنقل الأشخاص والسلع في فضاء المجموعة وفي المنطقة بكاملها".
 
ويعد منتدى كرانس مونتانا، الذي يتواجد مقره بجنيف، منظمة دولية تعمل على "تشجيع التعاون الدولي والنمو الشامل وتعزيز مستوى أرفع من الاستقرار والإنصاف والأمن".
 








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد