الأردن يسعى لدخول غينيس بهذه اللوحة

mainThumb

18-03-2018 02:24 PM

السوسنة - يشارك الأردن، يوم السبت المقبل، العالم الاحتفال بساعة الأرض، بأكبر لوحة فسيفسائية مصنوعة من الشمع، تحمل شعار (60+)، باستخدام 11440 شمعة.
 
وتسعى الجمعية الملكية لحماية الطبيعة للدخول برقم قياسي في غينيس للأرقام القياسية، تأكيداً على الالتزام بمواصلة العمل على حماية الطبيعة، وزيادة الوعي بمخاطر التغير المناخي.
 
واختارت الجمعية جبل القلعة الأثري في العاصمة عمّان مكاناً لتنفيذ الفعالية، المقررة من الساعة 8 مساءً ولغاية 10 مساءً بالتوقيت المحلي.
 
ومن المرتقب الانتهاء من إنتاج الشموع المستخدمة بالفعالية، يوم الاثنين، حيث تم الاعتماد على مصنع تجاري لإنتاج جزء من الشموع. فيما أنتج الجزء الأكبر بأيادي المجتمع المحلي، داخل مشاغل تابعة للجمعية في محميتي الموجب (جنوب عمّان) وضانا في محافظة الطفيلة الجنوبية.
 
ويقول مشرف العلاقات العامة في الجمعية، عدي العمايرة "النجاح في دخول غينيس للأرقام القياسية، سيلفت أنظار العالم إلى الجهود التي يقوم بها الأردن في الدفاع عن الطبيعة (..) ساعة الأرض حدث عالمي يحاط بالاهتمام نهدف من خلال الفعالية للفت الأنظار إلينا".
 
ويبين "ستستخدم شموع سوداء وبيضاء في اللوحة، حيث تضاء الشموع البيضاء وعددها 9780 شمعة، تشكل شعار ساعة الأرض، فيما ستبقى الشموع السوداء معتمة".
 
ويلفت العمايرة إلى الأثر الاقتصادي الاجتماعي للاحتفال، ويقول: "إنتاج الشموع المستخدمة في الاحتفال بأيدي سيدات المجتمع المحلي، يساهم في توفير دخل إضافي لهن، كما أن الشموع المستخدمة في اللوحة سيعاد استخدامها مرة أخرى في النزل التابع للجمعية".
 
بدأت حملة ساعة الأرض من مدينة سيدني الأسترالية عام 2007، عندما أطفئت الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية لمدة ساعة، لتصبح ساعة الأرض حدثاً عالمياً سنوياً لتشجيع الأفراد والمؤسسات على اتخاذ مبادرات لترشيد استهلاك الكهرباء والماء يوميا ومحاربة التلوث، والإسهام في عمليات إعادة التدوير وترشيد الاستهلاك.(العربي الجديد)
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد