عاجل

توضيح من الأمن بشأن حجز المركبات لصالح سلطة المياه

الملكة رانيا تقدم دعماً لـ 100 مشروع مدر للدخل

الملكة رانيا تقدم دعماً لـ 100 مشروع مدر للدخل

السوسنة - زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله الأحد، قرية الفيحاء في مادبا، والتقت المعلمات والطالبات في مدرسة الفيحاء الثانوية للبنات.

كما اطلعت على الخدمات التي تقدمها جمعية سيدات مادبا الخيرية لأهالي المنطقة، وقدمت جلالتها دعماً للجمعية لتمكين 100 أسرة في المنطقة من اقامة مشاريع جديدة مدرة للدخل.

وتجولت جلالتها في مدرسة الفيحاء الثانوية للبنات ترافقها مديرة المدرسة ختام الكوشه، وتبادلت الأحاديث مع المعلمات والطلبة.

والتقت الهيئة التدريسية والادارية واستمعت الى ملاحظات المعلمات والاداريات حول العملية التعليمية والبيئة المدرسية.

وفي جمعية سيدات مادبا الخيرية، التقت جلالتها مع مجلس ادارة الجمعية وعدد من المستفيدات، وقدمت رئيسة الجمعية فضية المعايعة عرضاً حول عمل الجمعية وانجازاتها والخطط المستقبلية.

وعبرت جلالة الملكة رانيا العبدالله عن سعادتها بزيارة الجمعية وبالمشاريع التي تقدمها لخدمة المجتمع المحلي، مشيرة إلى أن الجمعية تمثل قصة نجاح حيث شجعت الكثير من السيدات على البدء بمشاريعهن الخاصة.

واطلعت جلالتها على بازار يعرض الحرف والمنتجات اليدوية للجمعية، وانضمت لمجموعة من سيدات المنطقة في ورشة تدريبية حول إدارة المشاريع الصغيرة.

وكانت الجمعية تأسست في عام 2011، وتهدف إلى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والايتام والفقراء والمحتاجين، واقامة مشاريع مدرة للدخل من اجل مساعدة الاسر العفيفة.

وتقدم الجمعية محاضرات ثقافية وصحية وارشادية وتوعوية، وتقيم ورشاً تدريبية في مجالات متنوعة مثل الخياطة والرسم على الزجاج والصوف وغيرها، ووفرت الجمعية منحاً لعدد من المشاريع المدرة للدخل والتي تقدم حالياً إلى 45 مستفيدة.

وكانت الجمعية قد حصلت على صندوق ائتمان من خلال المبادرات الملكية في الديوان الملكي بالتعاون مع مؤسسة نهر الاردن لاقامة مشاريع مدرة للدخل استفادت منه عدد من الاسر في المنطقة.

وتأسست مدرسة الفيحاء الثانوية للبنات في السبعينات ويوجد فيها 15 غرفة صفية، وتدرس فيها 421 طالبة من الروضة/السنة الثانية وحتى التوجيهي وتعمل فيها 33 معلمة وادارية.