انطلاق مؤتمر جرش السياحي الثاني الثلاثاء

mainThumb

19-03-2018 01:27 AM

السوسنة - تنطلق الثلاثاء المقبل فعاليات المؤتمر السياحي الثاني تحت عنوان "السياحة في جرش فرص وتحديات" في قاعة بلدية جرش الكبرى عند الساعة التاسعة صباحا برعاية وزيرة السياحة والآثار لينا عناب.

وسوف تعرض خلال المؤتمر الذي تنظمه بلدية جرش الكبرى وجمعية إعلاميون وخبراء من أجل السياحة والبيئة وبالشراكة مع غرفة تجارة جرش ودار المحافظة، أوراق عمل بواقع أربع جلسات اثنتان في اليوم الأول واثنتان في اليوم الثاني، يقدمها باحثون ومتخصصون في الشؤون السياحية في عدد من الجامعات الأردنية ومؤسسات ذات علاقة.
 
وقال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة، اننا نعول على مخرجات المؤتمر الكثير من الآمال والطموحات للخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ لتجاوز الكثير من العقبات التي ما زالت تعترض سبل التنمية السياحية في مدينة جرش بشكل خاص والمحافظة بشكل عام. مضيفا ان المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين هو الثاني في مجال السياحة، حيث تم اقامة المؤتمر الأول عام 2015 وتناول العديد من القضايا في الشأن السياحي. وقال رئيس غرفة تجارة جرش الدكتور على العتوم، ان غرفة تجارة جرش حريصة على التعامل مع القضايا السياحية التي تهم المحافظة وبما ينهض بالقطاع التجاري والتنموي فيها، لافتا الى ان المؤتمر الثاني والمزمع اقامته بعد يوم غد الثلاثاء سيكون بمثابة نقطة تحول في جرش ورافعة تنموية تفضي الى تعظيم الاستثمار في القطاع السياحي وتوفير المزيد من فرص العمل المشغلة للايدي العاملة.
 
من جانبه، اكد رئيس جمعية إعلاميون وخبراء من أجل السياحة والبيئة حسني العتوم على أهمية العمل التشاركي بين كافة الجهات التي تعنى بالمجال السياحي وتقديم الخلاصات التي يمكن العمل عليها بالتعاون مع القطاعين العام والخاص. مشيرا إلى ان فعاليات المؤتمر مفتوحة أمام كافة القطاعات والمواطنين في محافظة جرش للحضور والمشاركة وإجراء نقاشات وحوارات بناءة هادفة ينتظر مخرجاتها ابناء المحافظة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد