وفاة إسرائيلي متأثرا بإصابته في عملية طعن وسط القدس

mainThumb

19-03-2018 01:34 AM

السوسنة - توفي الإسرائيلي الذي تعرض لعملية طعن في وقت سابق من الأحد، على يد شاب فلسطيني، وسط مدينة القدس المحتلة، متأثرًا بجروحه الحرجة، وفق ما ذكرت صحيفة إسرائيلية.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن "الشاب الإسرائيلي البالغ من العمر (30 عامًا) توفي في مستشفى (تشعاريه تصيدق) في القدس الغربية، متأثرًا بجروحه الحرجة".
 
وفي وقت سابق الأحد، أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن قتل أحد عناصرها لشاب فلسطيني بعد أن أطلق النار تجاهه إثر تنفيذه عملية طعن ضد إسرائيلي في البلدة القديمة بمدينة القدس.
 
وقالت الشرطة، في بيان لها، إن "المشتبه به منفذ العملية الإرهابية قام بطعن شخص بواسطة سكين في البلدة القديمة بالقدس، قبل أن يطلق أحد أفراد الشرطة النار عليه ويرديه قتيلاً".
 
وذكرت أن الإسرائيلي المصاب يعاني من جروح "حرجة جدًا"، وهو يخضع للعلاج في مستشفى "تشعاريه تصيدق" في القدس.
 
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" عن مصادر في الشرطة، أن منفذ عملية الطعن هو مواطن فلسطيني من سكان بلدة "عقربا" قرب مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، ويبلغ من العمر (28 عامًا).
 
وقال إن المنفذ "يدعى عبد الرحمن بني فضل، وهو متزوج وأب لطفلين"
 
ورغم إعلان الشرطة الإسرائيلية عن مقتل منفذ العملية، إلا أن جهاز "الارتباط الفلسطيني" (الجهة المسؤولة عن التنسيق مع الجانب الإسرائيلي) أبلغ عائلة الشاب الفلسطيني بإصابة نجلها بجروح حرجة.
 
يأتي ذلك في ظل حالة توتر ومواجهات أسبوعية تشهدها الأراضي الفلسطينية بين شبان والقوات الإسرائيلية، في إطار الاحتجاجات الرافضة للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
 
وأثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، غضبا عربياً وإسلامياً وانتقادات دولية، بإعلانه في 6كانون الأول 2017، القدس عاصمة مزعومة لإسرائيل، فضلاً عن نيته نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة منتصف أيار المقبل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد