مواطنون في معان يشكون انتشار الكلاب الضالة

mainThumb

19-03-2018 10:21 AM

السوسنة - شكا مواطنون في معان من انتشار الكلاب الضالة في عدد من أحياء وشوارع المدينة، مطالبين البلدية بضرورة اتخاذ إجراءات عملية لمكافحتها والحد من انتشارها لما تشكله من مخاطر بيئية وصحية.

 
وكان عدد من مواطني معان شكوا الاثنين؛ من انتشار الكلاب الضالة في أحياء القناطر والطور وطريق أذرح والإسكان والبيارة والأودية داخل المدينة، مؤكدين أن الكلاب الضالة تشكل مصدر إزعاج للمواطنين وذات مخاطر على سلامة الإنسان والبيئة المحيطة، كما أنها تتسبب بمشاكل لدى الأطفال وخصوصا طلبة المدارس الصغار.
 
وأضافوا أنه لا توجد مكافحة جدية من قبل المسؤولين حيث تنتشر تلك الكلاب نهارا في الشوارع الرئيسة مثل شارع الملك حسين وشارع القناطر والسوق القديم والأزقة المتفرعة عنها والمقابر المجاورة للمدينة؛ ما يدعو إلى مزيد من الإجراءات لمكافحة هذا الانتشار بجدية وفاعلية.
 
من جهته، بين رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان أن البلدية بصدد إعداد خطة متكاملة لمكافحة الكلاب الضالة والحشرات والقوارض خصوصا من ارتفاع درجات الحرارة، لافتا إلى أن العمل على تنفيذ الخطة سيبدأ خلال الشهر الحالي.
 
وأضاف أن البلدية تضع على سلم أولوياتها تحسين البيئة ومكافحة مختلف الآفات التي تتسبب بمخاطر على سلامة المواطن والصحة العامة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد