العمل والتنمية النيابية تؤكد ضرورة تمتين العلاقات الأردنية العراقية

mainThumb

19-03-2018 08:54 PM

السوسنة - أكد رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية النائب خالد الفناطسة على ضرورة تمتين العلاقات الأردنية العراقية باعتبارها علاقات تاريخية وليست وليدة اللحظة.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة الاثنين الى السفارة العراقية في عمان، حيث التقت السفيرة العراقية المعتمدة لدى المملكة صفية السهيل وكبار موظفي السفارة.
 
وقال النائب الفناطسة ان الهدف من الزيارة جاء لمتابعة كافة القضايا التي تهم البلدين وفتح أفق التعاون والتنسيق في المجالات كافة سيما البرلمانية والاقتصادية منها.
 
وأكد على أهمية تذليل كافة المعيقات والصعوبات التي من شأنها تأخير العجلة الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، داعيا الى زيادة الاستثمارات العراقية في الأردن فضلا عن تعزيز وزيادة التبادل التجاري القائم عبر المنافذ الحدودية المشتركة خصوصا معبر طريبيل والإسراع بتنفيذ مشروع خط أنبوب النفط العراقي لما له من مصلحة مشتركة والعمل على تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في المجالات كافة.
 
من جهتها بينت السفيرة السهيل ان العلاقة بين الأردن والعراق مميزة، متمنية ان تزداد أكثر مما هي عليه على مختلف الصعد.
 
واضافت فيما يتعلق بالشأن الاقتصادي والاستثماري، اننا نأمل بزيادة المشاريع المشتركة مع القطاعين العام والخاص سيما المتعلقة بمشاريع إعادة اعمار العراق.
 
وحضر اللقاء النواب نواف معلا الزيود وعلي الخلايلة ومحمد العمامرة ومحمود الفراهيد ومعتز أبو رمان.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد